مطالبًة بحقوق الممرضين.. نقابة التمريض تُعلن خطواتها لإضراب شامل

وكالات- مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة التمريض الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عن إضراب شامل في مراكز الرعاية الصحية والأولية، بما يشمل مدراء التمريض، للمطالبة بحقوقهم.

وقررت النقابة بحسب ما جاء في بيان اليوم الثلاثاء، الإضراب الشامل في المستشفيات، على أن يكون الدوام لجميع طواقم التمريض ويشمل موظفي العقود بنسبة 30% من الكادر، وإشغال الأقسام بنسبة 50% من الأسرة فقط.

وبحسب البيان، تقرر أيضا إلغاء جميع العمليات المبرمجة لليوم، مع الحالات الطارئة فقط، وكذلك التوقف عن إثبات الدوام بالبصمة لجميع الورديات.

وأعلنت النقابة عن الإضراب الشامل أيضاً في العيادات الخارجية مع عدن التوجه، مشيرةً إلى أن أقسام الطوارئ تتعامل مع الحالات الطارئة فقط.

وتابع البيان: “تمريض مبنى الوزارة والمستودعات إضراب شامل ليوم الثلاثاء، مع عدم التوجه، بالإضافة إلى التمريض العاملين في الوزارات الأخرى.

كما وقرر مجلس النقابة عدم مشاركة التمريض في أي نشاطٍ خلال اليوم أو تكليفٍ في وزارة الصحة والاعتذار عنها خلال خطوات الإضراب، بالإضافة إلى الإضراب الشامل أيضاً في مراكز التعليم المستمر في المحافظات والرقابة الإدارية، والإضراب الشامل للمشرفين ورؤساء الأقسام في المستشفيات مع عدم التوجه.

وأكدت النقابة على استمرار العمل بهذه البنود حتى صدور بيانٍ ثانٍ عن مجلسها، داعيةً جميع الممرضين في جميع المحافظات القيام بواجبهم في أي محافظة تتعرض لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت على أن المجلس يبقى في حالة انعقاد دائم ومستمر للمحافظة على استمرار المصلحة العامة.

وحذرت من المساس بأي عضو من أعضاء الهيئة العامة أو أعضاء مجلس النقابة، حيث سيكون هناك إخلاء تام لجميع الممرضين العاملين في مستشفيات ومراكز وزارة الصحة، محملةً الحكومة مسؤولية وعواقب هذا القرار.