التنمية الاجتماعية في غزة تكشف حقيقة صرف شيكات الشؤون خلال شهر رمضان

غزة-مصدر الإخبارية

استبعدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الثلاثاء، صرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة في قطاع غزة خلال شهر رمضان الفضيل.

وقالت الكحلوت في تصريح إذاعي لـ”صوت الشعب: “انه لا جديد بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية الأسر الفقيرة، ومن الصعب صرفها خلال شهر رمضان“.

وأضافت أنه : ”حتى الآن الوزارة على أمل كبير بأن تكون الضغوطات التي تمارس على الاتحاد الأوروبي لوضع الموازنات لصرف هذه المخصصات ونأمل أن يكون ثمرة هذه الجهود، ويكون هنالك صرف دفعة على الأقل قبل عيد الفطر” .

وأشارت إلى أنه كان من المفترض وضع ميزانيات هذا البرنامج بداية عام 2022، كما تم الإعلان من قبل الاتحاد الأوروبي ولكن حتى الآن لم توضع هذه الأموال ولم تقر الموازنات، الاتحاد الأوروبي يقع على عاتقه نسبة كبيرة من هذه المخصصات .

وتابعت بالقول “نحن نقدر وضع الناس في ظل تأخر صرف شيكات التنمية الاجتماعية وخاصة في شهر رمضان”.

ولفتت إلى أن الوزارة تسعى في شهر رمضان للوصول لأكبر عدد من المواطنين الذين لم يستفيدوا خلال العام ٢٠٢١، وجهودنا مستمرة مع المؤسسات العاملة في غزة، وهناك تبادل للبيانات مع الجمعيات الخيرية التي توزع المساعدات”.

وختمت بالقول “استفاد من برنامج المساعدات “٣٥_٤٠” ألف أسرة خلال شهر رمضان، وبرامجنا مستمرة وتعمل لخدمة المواطنين والأسر المحتاجة، ونتمنى الوصول لجميع المستحقين”.