غانتس-بيني غانتس

غانتس: جاهزون للتصعيد على جميع الساحات بما يشمل غزة ولبنان

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس مساء الإثنين إن ” جيشه جاهز للتصعيد على جميع الساحات بما في ذلك قطاع غزة ولبنان.”

وأضاف غانتس خلال تصريحات صحفية” نأمل أن نرى هدوءً، إذا استقرت الأوضاع يمكننا خفض سن الدخول من الضفة الغربية الى الحرم القدسي”.

وردًا على سؤال عما إذا كان هناك هجوم في الطريق؟ قال غانتس: “نعم يمكن أن يحدث ذلك، هناك بالتأكيد رغبة لدى أفراد بتنفيذ هجمات ويمكن أن يحدث مثل هذا الاحتمال، لكن لا يوجد حاليًا موجة عامة أو عمل تنظيمي”.

وأردف”  إنه أمرٌ جيد جدا أن تدين السلطة الفلسطينية الإرهاب وتعمل ضده – لكنني أتوقع أيضا أن تعمل ضد بعض المسؤولين لديها وخاصة في منطقة جنين، الذين يشجعون على التحريض مما يجلب الأذى لإسرائيل والسلطة الفلسطينية نفسها والسكان الفلسطينيين”.

وكان غانتس قد أكد في مقابلة سابقة مع موقع (واي نت) الإسرائيلي، أن هناك توقعات بوقوع مزيد من الهجمات سواء في الضفة الغربية أو القدس، وحتى في قلب المدن الإسرائيلية.

وتابع :” التصعيد يغذي نفسه ، فيما يتعلق بالجوانب المدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة ، حيث ان هناك أكثر من 12 ألف عامل فلسطيني من غزة يعملون في إسرائيل”.

وأوضح غانتس أنه اذا تم الحفاظ على السلام والهدوء فيمكننا زيادة عدد العمال ، ولكن هناك أيضا احتمال ان نعود عن ذلك ، اذا استمر الوضع متوترا”.

وحول البناء في الضفة الغربية ، قال غانتس :” نواصل السماح للبناء لكل من اليهود والفلسطينيين ، وسنوافق على المزيد من البناء في المستقبل القريب حسب تقدير الوضع ولن نوقف البناء”.

Exit mobile version