حجر شخصين في طولكرم لعدم التزامهما بالحجر المنزلي

غزة مصدر الإخبارية

تم وضع شخصين في أحد مراكز الحجر الصحي في مدينة طولكرم لعدم التزامهما بقواعد الحجر المنزلي .

وصرح محافظ طولكرم شمال الضفة الغربية عصام أبو بكر في تصريح صحفي: إن “الطواقم الصحية والمؤسسة الأمنية أحضرتهما لعدم الالتزام بالحجر في منزليهما، وهما من الذين جاءت نتيجتهم بفحص كورونا سلبية (غير مصابة)” .

وأكد على أهمية الالتزام بقواعد الحجر حفاظا على سلامة المواطنين، منوها إلى أن مركز الحجر مهيأ بظروف صحية مناسبة .

وقد تم اكتشاف حالة واحدة مصابة بفيروس “كورونا” من ضاحية ارتاح جنوب طولكرم، وتخضع للحجر الصحي في مستشفى جمعية الهلال الأحمر في المدينة، فيما تخضع نحو 70 حالة للحجر المنزلي في مختلف مناطق المحافظة بعد أن جاءت نتيجة فحوصاتهم سلبية (غير مصابة) .

و أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، مساء يوم الأحد أن نتائج الفحص لـ 218 عينة كانت سليمة وجميعها غير مصابه بفيروس كورونا وتخضع للحجر المنزلي.

و أكد ملحم ،في وقت سابق من يوم الأحد، أن الحالة الصحية للمصابين الـ38 بفيروس “كورونا” مستقرة ومطمئنة ويمارسون حياتهم الطبيعية، وهذا يعود للإجراءات التي اتخذتها الحكومة، فضلا عن الرعاية الصحية والنفسية والغذائية المتوفرة لهم والتي أسهمت بتوفير بيئة نفسية ومناعية حاضنة لهم.

وأضاف ملحم خلال حديثه لبرنامج فلسطين هذا الصباح، الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين، أن المقبل يبشر بالسيطرة على انتشار الفيروس، خاصة أن الحكومة اتخذت إجراءات احترازية سبقت بها دولا كبرى، وسنخرج من الوباء ونحن أكثر مناعة وقوة بحكم تلك الإجراءات.

أما عن الحالات الثلاث التي ظهرت أمس، قال ملحم إن الحالات هي لمخالطين لكنهم مراقبين ومتابعين، وهم في الحجر البيتي، وبالتالي كان هناك تحوطات احترازية من قبلهم حتى لا يخالطوا أحدا غيرهم.

 

وعن الشائعات التي تظهر بين فترة وأخرى، أكد ملحم أننا نحارب الشائعة بالمعلومة، ونضخ المعلومات لنعقم مكامن الشائعات، ولدينا إطلالات إعلامية يومية، إضافة للجنة إعلامية التي ترصد وتقدم كل المعلومات.

في غضون ذلك، أكد رئيس الوزراء محمد اشتية أن الحكومة لن تتردد باتخاذ أي قرارات أو إجراءات تضمن السلامة لشعبنا.