الصين تحذر من موجة كورونا جديدة-كورونا الصين

للمرة الثانية .. اتهامات صينية للولايات المتحدة حول فيروس كورونا

وكالات مصدر الإخبارية

تتوالى الاتهامات الصينية للولايات المتحدة الأمريكية حول فيروس كورونا، حيث أفادت وكالة أنباء الصين (شينخوا) يوم الأحد، إن بعض الساسة الأمريكيين يستخدمون فيروس كورونا كسلاح لتشويه الصين في الوقت الذي تصاعدت فيه حرب كلامية بين البلدين بشأن طريقة تصدي بكين للتفشي .

واتهمت الوكالة الصينية مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين ووزير الخارجية مايك بومبيو بنشر فيروس سياسي واستخدامه للتقليل من شأن الصين .

وصرح أوبراين الأسبوع الماضي، إن رد الصين على فيروس كورونا كان بطيئا مما كلف العالم شهرين كان يمكن أن يستعد خلالهما لانتشار المرض، وهي تصريحات أغضبت الصين .

وقال بومبيو إن البيانات المنقوصة من الصين أدت إلى عرقلة الرد الأمريكي على تفشي فيروس كورونا.

فيما قالت وكالة شينخوا إن الإجراءات التي قامت بها بكين، بما في ذلك فرض حجر صحي صارم على ملايين الأشخاص، منحت للعالم وقتا ثمينا للاستعداد للتفشي، وهو ما يقر به المجتمع الدولي .

وأضافت أن جهود الولايات المتحدة في التعامل مع حالات الإصابة بالفيروس لديها تعرضت لانتقادات واسعة .

واتهمت الوكالة واشنطن بالكيل بمكيالين فيما يتعلق بتقييم إجراءات العزل في مدينة ووهان، وهي بؤرة الفيروس الذي ظهر في ديسمبر كانون الأول من العام الماضي، مقارنة بنظرتها للعزل الذي فرضته إيطاليا في الآونة الأخيرة.

كما هاجمت شينخوا الساسة الأمريكيين الذي يطلقون على الفيروس اسم فيروس ووهان أو الفيروس الصيني.

يذكر أن المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان في حسابه على تويتر، إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضرراً بسبب التفشي .

 

حيث كتب المسؤول الصيني باللغة الإنجليزية: “متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير” .

وقد سبقت تصريحات المسؤول الصيني اتهامات للولايات المتحدة بتعمد نشر الذعر بسبب فيروس كورونا، حيث انتقدت بكين رد فعل واشنطن على انتشار فيروس كورونا، متهمة واشنطن بالمبالغة في ذلك وتشجيع الهلع الجماعي حول العالم .

Exit mobile version