أزمة جديدة في القطاع الصحي.. نقابة التمريض تتخذ خطوات تصعيدية غداً

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلنت نقابة التمريض والقبالة اليوم الأحد، عن سلسلة خطوات تصعيدية غداً الإثنين، تشمل الشروع في إضراب شامل بمراكز الرعاية الصحية الأولية وتنظيم اعتصام أمام المستشفى الرئيسي في كل محافظة.

وتشمل الخطوات الاحتجاجية الفعاليات التالية:

– الشروع في إضراب شامل بمراكز الرعاية الصحية الأولية مع عدم التوجه غداً الإثنين، بما يشمل مدراء التمريض والتمريض العاملين في استراحة أريحا، والتوجه للاعتصام أمام المستشفى الرئيسي لكل محافظة.

– الإضراب الشامل في المشافي غداً الإثنين، على أن يكون الدوام لجميع التمريض وموظفي العقود بنسبة 30% من الكادر وإشغال الأقسام بنسبة 50% من الأسرّة.
– إخلاء تمريض الطوارئ من الساعة 10 صباحاً وحتى 12 ظهراً في جميع المستشفيات على أن تتحمل وزيرة الصحة مسؤولية هذه الخطوة.

– إلغاء جميع العمليات المبرمجة غداً والتعامل مع الطارئة فقط. والتعامل في أقسام الطوارئ مع الحالات الطارئة فقط.
– التوقف عن اثبات الدوام بالبصمة لجميع الورديات.

– الإضراب الشامل في العيادات الخارجية غداً الإثنين، وفي مبنى الوزارة والمستودعات، والتمريض العاملين في الوزارات الأخرى مع عدم التوجه.

– عدم مشاركة التمريض غداً في أي نشاط أو مهمة أو تكليف في الوزارة والاعتذار عنها من خلال خطوات الاضراب.

– الاضراب الشامل غداً في مراكز التعليم المستمر في المحافظات والرقابة الإدارية، وإضراب للمشرفين ورؤساء الأقسام في المستشفيات، من عدم التوجه.

– الحضور الزامي للاعتصام أمام المستشفى الرئيسي في كل محافظة من 10 صباحاً وحتى 12 ظهراً.

وأكدت النقابة أنه يستثنى من هذه الخطوات وحدات الإنعاش وغسيل الكلى وأمراض السرطان وأمراض الدم وأقسام علاج كورونا والثلاسيميا والولادة والحضانة والحروق، ودعت النقابة الكوادر التمريضية في محافظة جنين للتواجد في مشفى جنين الحكومي غداً لـ”تأدية الواجب الوطني والأخلاقي اتجاه المحافظة ومخيمها”.

نقابة التمريض