حكومة الاحتلال تصادق على تعقب مصابي كورونا إلكترونيًا

حكومة الاحتلال تصادق على تعقب مصابي كورونا إلكترونيًا

غزة مصدر الإخبارية

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، مساء الأحد، المصادقة على تمكين جهاز “الشاباك” وأجهزة الأمن الإسرائيلية بتعقب المصابين بفيروس كورونا إلكترونيا، وذلك بحجة منع انتشار الفيروس ومنع إصابات جديدة.

وقد أعلنت وزارة صحة الاحتلال، مساء يوم الأحد، عن تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع عدد الإصابات إلى 213 حتى الآن .

وأوضحت الوزارة أن 195 مصابًا حالتهم طفيفة، فيما وصفت 12 حالة بالمتوسطة وحالتين بالخطيرة، وأن المستشفيات الإسرائيلية استقبلت 167 مصابًا بفيروس كورونا، فيما تستعد المستشفيات لتسرير 9 حالات إضافية فيما يتلقى 33 شخصًا علاجًا منزليًا، في حين تماثل أربعة مصابين للشفاء.

وذكرت الوزارة أن 2593 من طواقمها يخضعون للعزل المنزلي، منهم 862 طبيبًا و823 ممرضًا، وأكدت أنه تم التأكد من إصابة 18 حالة من الطواقم الطبية .

و أوضحت الوزارة في بيان لها يوم أمس أن 38,560 في الحجر الصحي، فيما بلغ عدد من دخلوا الحجر (منهم من انهى الفترة) 55.099 شخصا.

وكان قد صرح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا المُستجد يرتفع بشكل كبير ،مضيفا: “نحن في خضم حدث عالمي لم يسبق له مثيل في جميع سنوات إسرائيل، معدل الإصابة يرتفع بسرعة كبيرة، لا لقاح للفيروس بعد” .

وأكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال :” هدفنا الرئيسي هو تقليل معدل الإصابات من أجل كسب الوقت لإيجاد علاج لفيروس كورونا وتخفيف العبء على النظام الصحي” مُشدداً “نتوقع اعداد أكبر من الوفيات في العالم”.

 

أما في الضفة الغربية، أكد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم ، اليوم الأحد، أن الحالة الصحية للمصابين الـ38 بفيروس كورونا مستقرة ومطمئنة ويمارسون حياتهم الطبيعية، وهذا يعود للإجراءات التي اتخذتها الحكومة، فضلا عن الرعاية الصحية والنفسية والغذائية المتوفرة لهم والتي أسهمت بتوفير بيئة نفسية ومناعية حاضنة لهم.

وأضاف ملحم، أن المقبل يبشر بالسيطرة على انتشار فيروس كورونا، خاصة أن الحكومة اتخذت إجراءات احترازية سبقت بها دولا كبرى، وسنخرج من الوباء ونحن أكثر مناعة وقوة بحكم تلك الإجراءات.

وعن الحالات الثلاث التي ظهرت أمس، قال ملحم إن الحالات هي لمخالطين لكنهم مراقبين ومتابعين، وهم في الحجر البيتي، وبالتالي كان هناك تحوطات احترازية من قبلهم حتى لا يخالطوا أحدا غيرهم.

Exit mobile version