الجزائر توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا

رياضة وكالات مصدر الإخبارية

قررت وزارة الشباب والرياضة في دولة الجزائر،يوم الأحد، تأجيل كل المنافسات الرياضية حتى 5 أبريل المقبل، في إطار مخطط الحكومة المتعلق بالوقاية ومحاربة فيروس”كورونا” .

وأعلنت وزارة الشباب الجزائرية في بيان لها اليوم إنه “فضلا عن التدابير الوقائية المتخذة لمكافحة انتشار وباء كورونا، تعلن وزارة الشباب والرياضة عن تأجيل كل المنافسات الرياضية (البطولات الرياضية و دورات الكؤوس) في جميع التخصصات بداية من يوم غد الاثنين ” .

ووفقا لوزارة الصحة الجزائرية فإن عدد الإصابات بلغ 48 حالة مؤكدة، منها 4 وفيات حتى الآن .

وأضافت وزارة الشباب في الجزائر أنه تقرر غلق كل المنشآت الرياضية والمؤسسات الشبابية والترفيهية حتى 5 أبريل المقبل، ويستثني هذا الإجراء الرياضيين المتأهلين لأولمبياد طوكيو 2020 والرياضيين المعنيين بالدورات التأهيلية للأولمبياد بالتنسيق مع الاتحاديات المعنية وكذا المصالح المختصة بوزارة الشباب والرياضة”.

 

وقررت الوزارة كذلك منع كل التنقلات وتبادلات الشباب بين دور الشباب حتى 5 أبريل المقبل، وتأجيل كل نشاطات وتظاهرات الشباب والمهرجانات واللقاءات والمعارض حتى 5 أبريل المقبل.

كما أعلن اتحاد الكرة المصري،يوم أمس السبت، رسميا ،تعليق نشاط كرة القدم في جميع المسابقات، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا ، وجاء ذلك بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة، وبعد الإطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم .

ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وصرح رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، أنه سيتم تعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين جنبا لجنب مع قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين وذلك كنوع من الإجراء الوقائى والاحترازي ولمنع عملية الاختلاط.

وفي الأردن ،قرر رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، اليوم السبت، تعليق الفعاليات الرياضية وإغلاق المسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتأتي هذه القرارات، ضمن حزمة من الإجراءات الوقائية التي تعلنها الحكومات في دول العالم، بما يتماشى مع إجراءات منظمة الصحة العالمية لمواجهة “فيروس كورونا المستجد”.

وقد اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” ، قرارا بتعليق جميع مباريات ​دوري أبطال أوروبا​ و​الدوري الأوروبي​، بسبب أزمة فيروس كورونا المُستجدة، و ستشمل المناقشات جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بما في ذلك يورو 2020، وسيتم إجراء المزيد من الاتصالات بعد الاجتماع”.