السعودية تعلن بشرى سارة للحجاج من خارجها لموسم 2022

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية عن بشرى للحجاج، حيث ستكون النسبة والحصة الأكبر لحج للعام 2022 للقادمين من خارج المملكة.

وفي التفاصيل، صرح وكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لخدمات الحجاج والمعتمرين، هشام بن عبد المنعم سعيد، بأن “النسبة والحصة الأكبر لحج هذا العام ستكون للحجاج القادمين من خارج المملكة، ولاسيما أنهم في العامين الماضيين لم يتمكنوا من أداء الفريضة بسبب ظروف جائحة كورونا”.

وتابع وكيل الوزارة أن هذا القرار يأتي على “مبدأ النسبة والتناسب وتلبية الطلب لضيوف الرحمن من خارج المملكة”.

ولفت إلى اشتراط الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا لمن أراد الحج من داخل ‫السعودية، مضيفاً أن “تعريف المحصن في السعودية هو من أتم الحصول على ثلاث جرعات من اللقاح، وبالتالي فإن المتقدمين لأداء الحج من المواطنين والمقيمين سيكونون ممن استكملوا اللقاح لثلاث جرعات”.

وأردف أنه “لن يكون هناك أي دولة مستثناة من أداء الحج، وأن المشاعر المقدسة في مكة المكرمة لها حدود شرعية وزمانية تتطلب أداء المناسك في وقت ومكان معين فهناك حصص مخصصة لكل دولة وهي نسبة واحد إلى ألف”، وأن هذا ما سيتم العمل به في حج هذا العام مع استكمال الشروط الصحية”.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، أمس السبت، رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام (1443هجري، 2022) إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

اقرأ أيضاً: هل يجوز للنساء أداء الحج والعمرة دون محرم؟ الأزهر يصدر فتوى شرعية