تسهيلات

إسرائيل تقرر عدم إلغاء التسهيلات للفلسطينيين في رمضان

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

قدمت المنظومة الأمنية في إسرائيل توصية للمستوى السياسي بعدم إلغاء التسهيلات التي أقرت للفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك.

وبحسب قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة ، إن مؤسسة الأمن تقدر أن السلطة الفلسطينية فقدت السيطرة على شمال الضفة الغربية ولا يمكنها التعامل مع العناصر المسلحة في مدينة جنين.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت عن سلسلة تسهيلات مقدمة للفلسطينيين خلال شهر رمضان المبارك ، في وقت طالبت أحزاب إسرائيلية بضرورة إلغاءها بعد العمليات الأخيرة.

ومساء أمس الخميس، نفذ الشهيد رعد فتحي حازم من مخيم جنين، عملية إطلاق نار في شارع “ديزينغوف” بـتل أبيب، أسفرت عن مقتل إسرائيليينِ وإصابة 15 آخرين، ثم أعلن لاحقاً عصر اليوم الجمعة، عن مصرع إسرائيلي ثالث متأثرا بجراحه.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن القتيل هو أحد أحفاد مؤسس مستوطنة جيونسار في طبرية.

وفشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إلى منفذ العملية لمدة 10 ساعات، حتى استشهد “رعد” فجر اليوم الجمعة بعد اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمدينة يافا

و سابقاً صادق  مكتب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس على “تسهيلات محدودة” للفلسطينيين خلال شهر رمضان.

وأشار مكتب غانتس إلى أن القرار يأتي في أعقاب تقييم الأوضاع على ضوء موجة العمليات الأخيرة.

وبحسب بيان لمكتب غانتس، فإنه سيسمح للفلسطينيين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا فما فوق بالصلاة في المسجد الأقصى خلال يوم الجمعة المقبل، في حين سيسمح لمن تزيد أعمارهم عن 40 عامًا بالتقدم للحصول على تصريح للصلاة، فيما سيسمح للنساء جميعًا بالدخول، والأطفال حتى سن 12 عامًا.

Exit mobile version