إعلام عبري يروي تفاصيل وصول الشهيد رعد حازم لتل أبيب

القدس المحتلة-مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الجمعة، تفاصيل جديدة حول كيفية وصول الشهيد رعد حازم من مدينة جنين إلى قلب مدينة تل أبيب.

وذكر موقع “واي نت” العبري بأن ترجيحات سلطات الاحتلال تشير الى أن الشهيد رعد، وصل إلى قلب مدينة تل أبيب، يوم أمس الخميس، من خلال خلال فتحة في سياج الجدار الفصل العنصري، ووصل إلى مدينة أم الفحم، ومنها استقل باص إلى تل أبيب، وهناك قام بتنفيذ عمليته.

وذكر الموقع أن منفذ العملية تلقى مساعدة من شخص زعم أن “هويته معروفة” لدى أجهزة الاحتلال الأمنية.

وارتفع عدد قتلى العملية الفدائية التي نفذها الشهيد رعد حازم في شارع ديزنغوف إلى 3 قتلى، بعد اعلان سلطات الاحتلال عصر اليوم مقتل مستوطن متأثرا بإصابته.

واستشهد رعد حازم منفذ العملية، فجر اليوم، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في مدينة يافا، بعد عملية مطاردة واسعة شارك فيها أكثر من ألف شرطي وعنصر أمني، واستمرت أكثر من 9 ساعات.

وأسفرت العملية عن إصابة 10 آخرين، بينهم ثلاثة بحالة خطيرة ومستقرة، في حين تتراوح حالة أربعة من المصابين بين متوسطة وطفيفة.

اقرأ/ أيضا: مقعد منفذ عملية تل أبيب يخيف الإسرائيليين.. والاحتلال يصادره (فيديو)

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، اليوم الجمعة، عن ما قالت إنه “التفاصيل الكاملة لعملية تل أبيب”، التي نُفذت أمس الخميس على يد الشهيد رعد حازم من مخيم جنين شمال الضفة المحتلة.

وذكرت الصحيفة العبرية أن رعد كان يعرف المكان جيداً، إذ اطلق النار على نادي ليلي “ايكأه” في شارع ديزنغوف وسط تل أبيب، وانسحب بعدها إلى طريق ثانوي بين بنايات فحاول استهداف مستوطن لكنه أخطأه.

وأشارت إلى أنه واصل انسحابه مشياً على الأقدام تجاه يافا القديمة التي تبعد حوالي 5 كيلو مترات عن مكان العملية.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن معلومات استخبارية وردتها حوالي الساعة الخامسة فجراً بشأن “شخص يشتبه به قرب مسجد يافا، غذ حضرت قوة خاصة من الشاباك إلى المكان فأطلق الشهيد النار باتجاهها ودار اشتباك في المكان ارتقى رعد بنهايته”.

وادعت دوائر أمنية تابعة للاحتلال الإسرائيلي أن الشهيد حازم حاول تقليد عملية الشهيد نشأت ملحم التي وقعت عام 2016، والذي قتل إسرائيليين بنادي ليلي في تل أبيب بذات الشارع واختبأ بعدها قرب إحدى مساجد يافا.

وأصدر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت تعليمات بفحص محيط منفذ عملية ديزنغوف وسط تل أبيب، التي وقعت أمس الخميس، تحسباً من تواجد أشخاص آخرين ساعدوه في تنفيذ العملية.