مقابل مبلغ خيالي..طرح أول تغريدة على تويتر للبيع

وكالات-مصدر الإخبارية

أعلن رجل الأعمال الإيراني والناشط في مجال العملات المشفرة سينا إستافي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه سيعمل على طرح أول تغريدة نشرت على الموقع للبيع مقابل 14969 من عملة “إيثر” المشفرة.

وعرضت أول تغريدة نشرت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” للمؤسس المشارك في المنصة جاك دورسي، للبيع مقابل 48 مليون دولار، أي 16 ضعف المبلغ الذي دفعه مالكها لقاءها قبل عام.

وأشار إستافي إلى أنه سيخصص ما نسبته 50 في المئة من عائد بيع التغريدة لمؤسسة “غيف دايركت” الخيرية، وفقما ذكرت “بلومبيرغ”.
وبيعت أول تغريدة “تويتر” والتي نشرها دورسي في عام 2006 مقابل مليونين و900 ألف دولار في مزاد رقمي.

والتدوينة المعروضة للبيع مقتضبة للغاية ولا تقول شيئا مذهلا، فهي مجرد تغريدة يقول فيها دورسي “أعمل على إطلاق تويتر الخاص بي”.

وفي وقت سابق من العام الماضي، أعلن مؤسس موقع “تويتر” جاك دروسي تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة تويتر (Twitter)، في حين سيتولى الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا باراغ أغراول منصبه.

ويمثل رحيل دورسي -مبتكر تويتر- نهاية مهمته للفترة الثانية بوصفه رئيسا تنفيذيا في موقع التواصل الاجتماعي، ويغادر في الوقت الذي تصدرت فيه تويتر عناوين الصحف بسبب وتيرة إطلاقها المنتجات بعد سنوات من الانتقادات بأن الموقع تخلف في الابتكار عن منافسين أكبر مثل فيسبوك وتطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل تيك توك.

ورغم الوتيرة المتسارعة للميزات الجديدة، تراجعت أسهم تويتر في الأشهر الأخيرة، مما زاد الضغط على دورسي لإنهاء بقائه -غير المعتاد- في منصب الرئيس التنفيذي لشركتين، حيث يعمل أيضا رئيسا تنفيذيا لشركة سكوير، وهي شركة مدفوعات مالية.

وقال مصدر مطلع لوكالة رويترز إن دورسي يتنحى الآن لأنه يشعر بالثقة في خليفته، وسيركز على شركته الخاصة سكوير وأنشطة أخرى مثل الأعمال الخيرية.