ريال مدريد وتشلسي.. بنزيما يهدي الملكي “هاتريك الثأثر”

وفوز مفاجئ لفياريال على بايرن ميونيخ

وكالات – مصدر الإخبارية 

تمكّن ريال مدريد الإسياني من قطع أكثر من نصف الطريق نحو تجريد تشلسي من اللقب، بعد الفوز عليه بثلاثية لهدف سجلها كريم بنزيما على ملعب “ستامفورد بريدج”، الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتألق بنزيما واستطاع فرض نفسه نجماً للقاء دون منازع بتسجيله “هاتريك” الملكي في الدقائق (21،24،46)، فيما كان هدف تشيلسي الوحيد من نصيب الألماني كاي هافيرتس في الدقيقة (40)، الذي كان بطل التتويج باللقب الموسم الماضي بتسجيله هدف النهائي في مرمى مانشستر سيتي.

واتخذت المواجهة بين ريال مدريد وتشلسي طابعاً ثأرياً، إذ خرج الميرنجي على يد فريق المدرب توماس توخل من نصف نهائي الموسم الماضي بخسارته إياباً في لندن بهدفين مقابل لا شيء، بعد التعادل ذهباً 1-1.

وبهذا الفوز، سيخوض متصدر الدوري الإسباني لقاء الإياب، الثلاثاء المقبل، بأريحية بفضل هدافه المتألق بنزيما الذي رفع رصيده إلى 37 هدفاً في 36 مباراة هذا الموسم في كافة المسابقات، بينها 8 مباريات في المسابقة القارية الأم.

وبات بنزيما الذي سجل ثلاثيته الثانية توالياً بعدما كان بطل إقصاء مواطنه باريس سان جرمان من ثمن النهائي (3-1 إياباً بعد الخسارة صفر-1 ذهاباً)، أول فرنسي يصل الى 10 أهداف أو أكثر منذ انطلاق دوري الأبطال بداية التسعينات والأول في المسابقة بصيغتها السابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة) والحالية منذ جوست فونتان موسم 1958-1959.

وفي المباراة الأخرى، فاز فياريال الإسباني بشكل مفاجئ 1-صفر على ضيفه بايرن ميونيخ.

وسجل أرنو دانجوما هدف فياريال بعدما قابل كرة عرضية من دانييل باريخو وسجل من مدى قريب بعد ثماني دقائق من البداية.
وسيحاول فياريال، الذي أطاح بيوفنتوس من دور الستة عشر بدوري الأبطال، مواصلة مغامرته في البطولة عندما يخوض مباراة الإياب في ميونيخ يوم الثلاثاء المقبل.

اقرأ/ي أيضاً: ربع نهائي أبطال أوروبا: مان سيتي يتفوق على أتلتيكو مدريد بهدف وحيد ذهاباً