جماعة هندوسية تحتسي بول البقر كعلاج للوقاية من كورونا

وكالات مصدر الإخبارية

 

تعتقد جماعة من الهندوس أن بول البقر علاج يقي من فيروس كورونا القاتل، و ذلك مع مواصلة الفيروس انتشاره في العديد من البلدان وتسجيل مئات الإصابات يوميًا .

حيث استضافت جماعة هندوسية حفلاً لاحتساء بول الأبقار، يوم السبت ، لاعتقادها أنه يقي من فيروس كورونا لأن كثيرين من الهندوس يعتبرون الأبقار مقدسة ويؤمن بعضهم أن لبولها خصائص علاجية.

فيما يؤكد خبراء على أن بول الأبقار لا يشفي أمراضاً مثل السرطان، وليس هناك أي أدلة على أنه قد يقي من فيروس كورونا.

وأفادت وكالة رويترز، أن الاتحاد الهندوسي لكل الهند استضاف  “الحفل” في مقره في نيودلهي عاصمة البلاد وحضره 200 شخص، ويأمل المنظمون في استضافة فعاليات مماثلة في أنحاء الهند.

و قال أحد حضور الحفل “نشرب بول الأبقار منذ 21 عاماً كما نتحمم في روثها. لم نشعر أبداً بالحاجة لتناول دواء إنجليزي”. ووقف تشاكراباني مهراج رئيس الحزب لالتقاط الصور وهو يضع ملعقة مملوءة ببول البقر قرب رسم كاريكاتوري لفيروس كورونا.

كما روج قياديون من حزب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، وهو حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي، لاستخدام بول البقر كعلاج للسرطان.

و صرح قيادي في ولاية آسام شمال شرق الهند لنواب الولاية هذا الشهر خلال جلسة للبرلمان، إن بول الأبقار وروثها يمكن استخدامهما لعلاج فيروس كورونا.

يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند إلى غاية، السبت، وصلت إلى 87 إصابة، بينما توفي شخصان، وشفي 4 أشخاص.

وقال وزير صحة ولاية هندية، الخميس 12 مارس/آذار، إن رجلاً يبلغ من العمر 76 عاماً أصبح أول شخص في الهند يموت بسبب فيروس كورونا. وكتب بي سريرامولو، وزير الصحة في ولاية كارناتاكا، في تغريدة على تويتر إن السلطات تتخذ حالياً إجراءات تتبع المخالطين له والعزل وإجراءات أخرى تتعلق بالأمر.

وكانت قد صنفت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا بأنه وباء عالمي، وذلك مع مواصلة الفيروس انتشاره في العديد من البلدان وتسجيل مئات الإصابات يوميًا .

و كشفت منظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا أصاب حتى الآن 142320 ألف إصابة على مستوى العالم، حتى يوم السبت الموافق 14 مارس الجارى، كما توفى 5388 حالة على مستوى العالم، كما انتشر فيروس كورونا حتى الآن فى 129 دولة.