193 إصابة بفيروس كورونا لدى الاحتلال

غزة مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة صحة الاحتلال، مساء يوم السبت، عن تسجيل حالات جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع عدد الإصابات إلى 178 حتى الآن .

وذكرت الوزارة في بيان لها أن:” 2 اصابات خطيرة، 11 متوسطة، بقية الاصابات طفيفة.وأوضحت الوزارة في بيان لها صباحا ان 38,560 في الحجر الصحي، فيما بلغ عدد من دخلوا الحجر (منهم من انهى الفترة) 55.099 شخصا.

وأفادت وسائل إعلام عبرية عن استعداد الحكومة لإعلان حالة الطوارئ في إسرائيل مساء اليوم.

ومن المقرر أن يصدر رئيس وزراء الاحتلال بنيامني نتنياهو الساعة 20:30 بيانا يعلن من خلاله الخطوات التي تم الاتفاق عليها بين أعضاء الحكومة اليوم لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وكان قد صرح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا المُستجد يرتفع بشكل كبير ،مضيفا: “نحن في خضم حدث عالمي لم يسبق له مثيل في جميع سنوات إسرائيل، معدل الإصابة يرتفع بسرعة كبيرة، لا لقاح للفيروس بعد” .

ولفت إلى أنه “من المتوقع أن ينتشر فيروس كورونا إلى جميع دول العالم، وهذا وباء لم نكن نعرفه” .

وقال نتنياهو: “ما يجري أزمة عالمية يبدو أنها لن تنتهي في أيام وأسابيع، ونحن نعمل على تجنب وقوع ضحايا” .

وأكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال :” هدفنا الرئيسي هو تقليل معدل الإصابات من أجل كسب الوقت لإيجاد علاج لفيروس كورونا وتخفيف العبء على النظام الصحي” مُشدداً “نتوقع اعداد أكبر من الوفيات في العالم”.

وأشار: “لقد اتخذنا قرارات ونستثمر موارد هائلة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، وأن المفتاح لمنع العدوى هو الحفاظ على النظافة الشخصية والحفاظ على المسافة بين الأشخاص”.

 

وشدد نتنياهو في حديثه “سنقاتل سويا لإنقاذ حياة عشرات المدنيين”، مُعلناً عن تعطيل الدراسة في المدارس ومؤسسات التعليم العالي”، مشيرا إلى أن قرار إغلاق المدارس والجامعات لا يشمل دور الحضانة ورياض الأطفال والمدارس الخاصة .

وفي الضفة الغربية ، أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، صباح يوم السبت عن تسجيل 3 أصابات جديدة بفيروس كورونا من مدينة بيت لحم .

و ترتفع بذلك، الحالات إلى 38، جميعها في محافظة بيت لحم باستثناء حالة واحدة في طولكرم .