الإمارات تعلن عن خطة دعم بقيمة 100 مليار درهم لاحتواء كورونا

وكالات مصدر الإخبارية

أعلن مصرف الإمارات المركزي اليوم السبت، عن خطة دعم اقتصادي شاملة بقيمة 100 مليار درهم (27 مليار دولار)، لاحتواء تداعيات فيروس كورونا المستجد و الذي أصاب 85 شخصا في البلاد.

وأوضح المصرف المركزي إنه أصدر لوائح وتعليمات جديدة لدعم الشركات والزبائن المتعاملين بالتجزئة والذين تضرروا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقد قررت الإمارات، اليوم السبت، وقف مؤقت لإصدار كافة التأشيرات ابتداء من الثلاثاء 17 مارس/آذار الجاري، باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية.

وأوضحت “الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية” في الإمارات في بيان لها اليوم، أن ذلك يأتي “في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة تجاوباً مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد من قبل منظمة الصحة العالمية واعتباره وباءً، ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة”.

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات عن تعليق جميع الرحلات الجوية القادمة والمغادرة إلى كل من لبنان وتركيا وسوريا والعراق اعتبارا من 17 مارس حتى إشعار آخر، وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته اليوم السبت إن قرار تعليق الرحلات جاء بعد دراسة وتقييم الوضع العالمي وانتشاره على معظم دول العالم ومن ضمنها إيطاليا، حيث أن هناك تنسيقا وتعاونا مستمرا مع كافة الجهات المعنية داخل وخارج الدولة لمراقبة تطورات الأوضاع للمحافظة على أمن وسلامة الطيران المدني.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية صنفت فيروس كورونا بأنه وباء عالمي، وذلك مع مواصلة الفيروس انتشاره في العديد من البلدان وتسجيل مئات الإصابات يوميًا .

وأعرب مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، عن قلق المنظمة الشديد من سرعة تفشي فيروس كورونا وعدم مكافحته بما يكفي، مؤكدًا أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين .

وأضاف أن عدد المصابين بفيروس كورونا وصل إلى مستوى وباء عالمي.

و قال مدير منظمة الصحة العالمية إن أوروبا أصبحت الآن بؤرة وباء فيروس كورونا العالمي.

و أعلنت السلطات الصينية،يوم الجمعة، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 3 آلاف و179 حالة .