النادي الأهلي المصري

تعليق النشاط الرياضي في مصر و الأردن بسبب كورونا

رياضة – غزة مصدر الإخبارية

أعلن اتحاد الكرة المصري، رسميا ،تعليق نشاط كرة القدم في جميع المسابقات، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا ، وجاء ذلك بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الشباب والرياضة، وبعد الإطلاع على توصيات اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم .

ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وصرح رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، أنه سيتم تعليق الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين جنبا لجنب مع قرار تعليق الدراسة لمدة أسبوعين وذلك كنوع من الإجراء الوقائى والاحترازي ولمنع عملية الاختلاط.

وفي الأردن قرر رئيس الوزراء د.عمر الرزاز، اليوم السبت، تعليق الفعاليات الرياضية وإغلاق المسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

ويأتي هذا القرار، ضمن حزمة من الإجراءات الوقائية التي أعلنتها الحكومة الأردنية، بما يتماشى مع إجراءات منظمة الصحة العالمية لمواجهة “الفيروس المستجد”.

وقد كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” في بيان رسمي، يوم الخميس عن مصير البطولات المحلية والقارية في أوروبا هذا الموسم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصرح الويفا في بيان على موقعه الرسمي: “في ضوء التطورات الجارية بشأن انتشار فيروس كورونا، دعا الاتحاد اليوم ممثلين عن الاتحادات الأعضاء الـ55، ورابطة الأندية الأوروبية والدوريات والنقابة الدولية للاعبين المحترفين، لحضور اجتماع بالفيديو يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري لمناقشة استجابة الكرة الأوروبية للأزمة”.

و اتخذ ​الويفا​ قرارا بتعليق جميع مباريات ​دوري أبطال أوروبا​ و​الدوري الأوروبي​، بسبب أزمة فيروس كورونا المُستجدة.

وأضاف: “ستشمل المناقشات جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بما في ذلك يورو 2020، وسيتم إجراء المزيد من الاتصالات بعد الاجتماع”.

ويأتي هذا الإجراء المتوقع إصداره رسميا في الساعات المقبلة، بعد إصابة مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني بالفيروس، كذلك عدم تمكّن بعثة نادي روما من السفر إلى إسبانيا لمواجهة إشبيلية بسبب منع حركة الطيران بين البلدين، ناهيك عن رفض نادي خيتافي السفر إلى ميلانو لخوض مباراته أمام الإنتر، وأخيرًا دخول فريق ريال مدريد في الحجر الصحّي بعد تعرض أحد لاعبي كرة السلة للفيروس.

و يفرض نادي ريال مدريد الإسباني، فرض حجر صحي على كامل أفراد النادي بجميع ألعابه بعد إصابة أحد لاعبي فريق كرة السلة بفيروس كورونا المستجد، ما دفع رابطة دوري كرة القدم الإسباني إلى تعليق مباريات الليغا للمرحلتين المقبلتين على الأقل.

Exit mobile version