ملحم: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

غزة مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، ابراهيم ملحم خلال مؤتمر صحفي مساء يوم السبت، عدم وجود إصابات جديدة بفيروس ” كورونا ” في فلسطين ،منذ المؤتمر الذي عقد صباح اليوم .

وصرح ملحم خلال مؤتمر إنه لا جديد على الأرقام التي أُعلنت صباحا، وعدد المصابين بالفيروس لا يزال 38، منهم 37 في الحجر الصحي بمدينة بيت لحم ، وحالة أخرى في طولكرم.

ولفت إلى وجود 180 عينة لا تزال قيد الفحص المخبري في المختبر المركزي بوزارة الصحة، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان نتائجها فور صدورها .

وأكد المتحدث باسم الحكومة أن المواد الغذائية متوفرة، مطالبا المواطنين بعدم الهلع والقلق والإقبال على شراء المواد التموينية بطريقة مبالغ فيها .

فيما أعلنت وزارة صحة الاحتلال صباح يوم السبت، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في اسرائيل إلى 164 إصابة .

وذكرت انه 3 إصابات وصفت بالخطيرة، و7 إصابات في حالة متوسطة و144 إصابة طفيفة.

ويرقد في المستشفيات 108 مصاب بفيروس كورونا، إضافة إلى 17 حالات في طريقها للتسرير في المستشفيات، ويتواجد 25 من حالات الإصابة بالفيروس في حجر صحي منزلي في بيوتهم. وقد تم تسريح 4 حالات بعد شفائها من الفيروس.

وكان قد صرح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا المُستجد يرتفع بشكل كبير ،مضيفا: “نحن في خضم حدث عالمي لم يسبق له مثيل في جميع سنوات إسرائيل، معدل الإصابة يرتفع بسرعة كبيرة، لا لقاح للفيروس بعد” .

وقال نتنياهو: “ما يجري أزمة عالمية يبدو أنها لن تنتهي في أيام وأسابيع، ونحن نعمل على تجنب وقوع ضحايا” .

وأكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال :” هدفنا الرئيسي هو تقليل معدل الإصابات من أجل كسب الوقت لإيجاد علاج للفيروس وتخفيف العبء على النظام الصحي” مُشدداً “نتوقع اعداد أكبر من الوفيات في العالم”.

وأشار: “لقد اتخذنا قرارات ونستثمر موارد هائلة للتعامل مع انتشار فيروس كورونا، وأن المفتاح لمنع العدوى هو الحفاظ على النظافة الشخصية والحفاظ على المسافة بين الأشخاص”، منوهاً ” لكي نهزم الفيروس يجب ان نمنع العدوى، لا تصافحوا بعضكم البعض ولكن اغسلوا اياديكم جيدا” .