القبض على 5 أشخاص في مدينة جنين لمخالفتهم التعليمات

غزة مصدر الإخبارية

ألقت الشرطة الفلسطينية في مدينة جنين القبض على خمسة مواطنين من أصحاب المحلات في المدينة لمخالفتهم التعليمات الصادرة بخصوص الطوارئ .

و قال محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، اليوم السبت أن الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ الرقابة واتخاذ إجراءات قانونية بحق كل من يخالف القانون .

كما ألقت الشرطة في مدينة الخليل القبض على مشتبه به بنشر تسجيل صوتي بوجود مصاب بفيروس كورونا في مخيم العروب، حيث أثار الخوف والقلق داخل المخيم .

وصرحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة في بيان لها، أنه على اثر انتشار تسجيل صوتي يتحدث عن وجود مصاب بفايروس كورونا في مخيم العرب مما اثار الخوف والهلع بين المواطنين في المخيم، بدأت عملية البحث والتحري من خلال شرطة محافظة بيت لحم حيث تم احضار احد المشتبه به من سكان المحافظة .

وأوضحت الإدارة انه وبعد سماع أقوال المشتبه به أفاد أن التسجيل الصوتي يعود له وانه ارسله الى أحد اقربائه في المخيم وعليه تم توقيفه لحين استكمال الاجراءات القانونية بحقه .

وقد أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، صباح يوم السبت عن تسجيل 3 أصابات جديدة بفيروس كورونا من مدينة بيت لحم .

و ترتفع بذلك، الحالات إلى 38، جميعها في محافظة بيت لحم باستثناء حالة واحدة في طولكرم .

وصرح ملحم خلال مؤتمر صحفي، عقده في رام الله، اليوم السبت، حول آخر المستجدات فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية، أن الإصابات الجديدة هي لمخالطين، مؤكدا ان الحالة الصحية للمصابين جميعهم مستقرة .

وأوضح أن عدد الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي المنزلي بلغ 6429 مواطنا، بينهم ألفي مواطن في قطاع غزة .

وكان قد أعلن محافظ بيت لحم كامل حميد، أن فحص عينات فيروس “كورونا” سيتم في بيت لحم اعتبارا من يوم الجمعة، دون الحاجة لإرسالها لمدينة رام الله كما كان معمول به سابقا ، حسبما أوردته وكالة وفا .

و أوضح مدير الشؤون الصحية في مديرية الصحة ببيت لحم شادي اللحام، أن العمل على فحص العينات في بيت لحم سيتواصل على مدار الساعة، تحت إشراف طاقم طبي مُدرب من وزارة الصحة .