البنتاغون: تقديم 300 مليون دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا

البنتاغون: تقديم 300 مليون دولار مساعدات أمنية لأوكرانيا

دولي – مصدر الاخبارية

قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون: إنها “ستُقدم 300 مليون دولار مساعدة أمنية إضافية لدولة أوكرانيا”.

وأضافت “البنتاغون”، أن الولايات المتحدة لن تنخرط مباشرة في القتال أو في أي مهمة أخرى في الأراضي الأوكرانية.

وأشارت “الدفاع الأمريكية” إلى أن الأسطول الأميركي السادس سيُشارك مع القوات العسكرية لآيسلندا في مناورات مشتركة.

وأكدت أنها لم تلمس تحركات روسية كثيفة لكن تقييمها أن المسرح المقبل سيكون الدونباس.

ولفتت “البنتاغون” إلى وجود معلومات لديها تُفيد بأن مجموعة فاغنر تُجند مقاتلين من الشرق الأوسط للقتال إلى جانب القوات الروسية.

وجددت البنتاغون، تأكيدها على أن العاصمة الأوكرانية “كييف” ومحيطها لا تزالان في وضعٍ خطر أمام الغارات الروسية الجوية على الرغم من انسحاب القوات المُسلحة من تلك المناطق.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، أكدت وصول حِزمة المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 800 مليون دولار إلى أوكرانيا.

بدوره قال رئيس المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي: إن “الولايات المتحدة قريبة من إتمام إرسال حِزمة مساعدات عسكرية إضافية إلى أوكرانيا تُقدر بـ 200 مليون دولار”.

وأضاف كيربي ردًا على انتقادات المُشرعين الذين اتهموا وزارة الدفاع بالمماطلة في توريد مساعدات لكييف: “كلا.. لا نعتقد أن هناك مماطلة في توريدها فالأمر عكس ذلك تمامًا”.

وأردف خلال تصريحاتٍ له تناقلتها وسائل الاعلام: “لقد أتممنا تسليم حِزمة مساعدات قُدرها 350 مليون دولار، بعد موافقة الرئيس الأمريكي جو بايدن عليها قبل شهر تقريبًا، وتم إنجاز ذلك خلال حوالي ثلاثة أسابيع فقط وهي مُدة قياسية”.

وأشار كيربي، إلى أنه تم إيصال دفعة المساعدات بمبلغ يُقدر بحوالي 200 مليون دولار بعد موافقة الرئيس بايدن، معربًا عن اعتقاده بأن هناك “دفعة واحدة أو نحو ذلك” من المساعدات بانتظار إيصالها إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

ووصفت روسيا سحب قواتها من مناطق قرب كييف بأنها بادرة على حُسن النية في مفاوضات السلام التي كان آخر انعقاد لها الجمعة. وتقول أوكرانيا وحلفاؤها إن القوات الروسية اضطرت إلى تغيير تمركزها إلى شرق أوكرانيا بعد أن منيت بخسائر فادحة قرب كييف.

أقرأ أيضًا: البنتاغون: حِزمة المساعدات العسكرية الأمريكية وصلت إلى أوكرانيا

Exit mobile version