بعد منخفض التنين .. مصر تحذر من منخفض جديد

القاهرةمصدر الإخبارية

أعلن مسؤولون مصريون أن مصر ستتعرض لمنخفض جوي قادم عقب منخفض التنين الذي يضرب البلاد، محذرين المواطنين من الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى.

وأوضح المسؤولون المصريون بحسب وسائل إعلام مصرية، أن المنخفض الجديد قادم من البحر المتوسط باتجاه مصر، وذلك بعد موجه الطقس السيء التي ضربت البلاد نتيجة منخفض التنين.

بدوره أكد رئيس قطاع دعم اتخاذ القرار بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء محمد عبد المقصود، إن مصر ستشهد منخفض جوي آخر قادم من البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة.

كما أكدت مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إيمان شاكر أن مصر لن تتعرض لأعاصير سواء في الفترة الحالية أو في المستقبل، كونها تقع بين بحرين (المتوسط والأحمر) والأعاصير لا تتكون إلا في المحيطات ومصر لا تطل على أي محيط.

توفي 7 أشخاص منذ أمس الخميس في مناطق متفرقة من مصر جراء منخفض التنين الذي ضرب القاهرة وعددا من المحافظات .

حيث أصيب شابان بصعق كهربائي أثناء دفعهما سيارة معطلة ،في منطقة المريوطية بالجيزة بسبب الأمطار مما أسفر عن مصرعهما .

ولقي مسن يبلغ من العمر 60 عاما مصرعه، صعقا بالكهرباء عقب تلامس عمود إنارة بمركز منوف بمحافظة المنوفية .

وتوفي طبيب بيطري 30 عاما إثر تعرضه لصعق كهربائي جراء ملامسته عمود إنارة أمام منزله بقرية العصايد التابعة لدائرة مركز شرطة ديرب نجم بالشرقية .

كما قتل أمين شرطة نتيجة الصعق بالكهرباء بعد ملامسته لأحد أعمدة الكهرباء، بجوار منزله بمنطقة نفيشة، التابعة لمركز الإسماعيلية، بعد تساقط الأمطار بشكل كثيف، ولقيت طالبة بمدرسة التمريض بمركز أدفو محافظة أسوان، مصرعها وأصيبت 3 طالبات أخريات، حيث انهار عليهن مدخل قاعة احتفالات، كن يقمن بها حفل تخرجهن.

كما لقي طفل 5 أعوام مصرعه، وأصيب 5 أشخاص آخرين إثر انهيار سقفي منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت بصعيد مصر.

واصطدم قطاران ببعضهما البعض في نطاق منطقة إمبابة بالجيزة ما أسفر عن خروج أحدهما من مساره وهدمه لمنزل واصطدامه بقطار آخر أمامه أدى إلى إصابة قرابة 20 شخصا .