بيان هام من الجامعة الإسلامية لطلابها حول حالة الطوارئ

غزةمصدر الإخبارية

أصدرت الجامعة الإسلامية في قطاع غزة اليوم السبت، بياناً هاماً لطلابها، في إطار الالتزام بحالة الطوارئ المعمول بها في فلسطين لمواجهة “فيروس كورونا” .

وذكرت الجامعة في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها في موقع “فيس بوك” :”حرصًا على استمرار العملية التعليمية، نود إعلامكم بأن الجامعة الإسلامية قد اعتمدت خدمة التعليم عن بعد لكافة طلبة الجامعة، وذلك من خلال تدريس المساقات عبر برنامج مودل” .

وأضافت: “وعليه؛ نتمنى منكم مراجعة بريدكم الجامعي باستمرار لاستلام إعلانات وأخبار الجامعة بالخصوص، ولمن يرغب بالتعرف على آلية التعليم عن بعد عبر برنامج مودل، يرجى زيارة رابط الكورس التعليمي التالي، علمًا بأن مفتاح التسجيل للكورس هو std”.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت تعطيل الدوام في المدارس والجامعات ،بسبب انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ودخوله إلى فلسطين حيث انتقل بقوة إلى مدينة بيت لحم وطولكرم ووصل عدد الإصابات إلى 38 بينما في الأراضي المحتلة إلى 154 إصابة .

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية بأنها لم تعثر على أي إصابة بفيروس كورونا “كوفيد19” في قطاع غزة ، مشيرا إلى أن حالة الطوارئ ما زالت كما هي والمعمول بها بحسب المرسوم الذي أصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وشددت الوزارة أنها ما زالت تتابع كل تطورات الاوضاع نتيجة استمرار تزايد الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد19” , وأن الأوضاع ما زالت تحت السيطرة .

في السياق نفسه ، أعلن الناطق باسم الحكومة ابراهيم ملحم، صباح يوم السبت عن تسجيل 3 أصابات جديدة بفيروس كورونا من مدينة بيت لحم .

و ترتفع بذلك، الحالات إلى 38، جميعها في محافظة بيت لحم باستثناء حالة واحدة في طولكرم .

وصرح ملحم خلال مؤتمر صحفي، عقده في رام الله، اليوم السبت، حول آخر المستجدات فيروس كورونا والإجراءات الاحترازية، أن الإصابات الجديدة هي لمخالطين، مؤكدا ان الحالة الصحية للمصابين جميعهم مستقرة .

وأوضح أن عدد الأشخاص الذين يخضعون للحجر الصحي المنزلي بلغ 6429 مواطنا، بينهم ألفي مواطن في قطاع غزة .