حماس: اقتحام لابيد لباب العامود تصعيد خطير

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن إقدام وزير خارجية الاحتلال يائير لابيد على اقتحام باب العامود، وما أعقبه من إطلاق جيش الاحتلال الرصاص على الفلسطينيين في القدس “تصعيد خطير”.

وحمّل الناطق باسم حركة “حماس” عن مدينة القدس، محمد حمادة، في تصريح صحفي ، الاحتلال مسؤولية تداعيات اقتحام لابيد لباب العامود.

وأكد “حمادة” أن الاعتداء على الفلسطينيين في القدس دليل صارخ على إصرار الاحتلال على تنفيذ مخططاته الخبيثة بحق القدس والمسجد الأقصى.

وشدد على أنّ الاقتحام تصعيدٌ خطيرٌ واستفزاز لمشاعر شعبنا وأمَّتنا في هذا الشهر المعظّم، مؤكداً على حماية القدس والأقصى بقوّة وبكل الوسائل المتاحة.

و أجرى وزير خارجية الاحتلال الإسرائيليّ، يائير لابيد، جولة استفزازية في ساحة باب العامود بمدينة القدس.

وفق وسائل إعلام عبرية، فقد رافق لابيد مفوض شرطة الاحتلال كوبي شبتاي ورئيس “شرطة القدس” دورون ترجمان. كما رافقته الوزيرة الإسرائيلية أورنا باربيباي ونائب وزير الأمن الداخلي يوآف ساجلوفيتش.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية مشاركة لابيد، فيما قال إنه “تقييم للوضع في مركز الشرطة في القدس” بزعم “توترات محتملة في المدينة.”

وتأتي جولة لابيد بعد 3 أيام من اقتحام عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، على رأس مجموعة من المستوطنين، صباح الخميس الماضي، باحات المسجد الأقصى المبارك.

وتأتي عملية الاقتحام في إطار محاولات الحكومة الإسرائيلية تكريس التهويد، الذي تمارسه في المدينة المقدسة.

وتشهد منطقة “باب العامود” توترات بين الشبان الفلسطينيين وشرطة الاحتلال؛ التي تقوم بملاحقة الشبان وإطلاق قنابل الغاز المُسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط.