مواجهات ومصابين.. أحداث ساخنة تشهدها باحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة – مصدر الاخبارية

تشهد باحات المسجد الأقصى المبارك أحداثًا ساخنة في هذه اللحظات، حيث تتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق المصلين والمرابطين من المقدسيين.

وأفاد شهود عيان، باعتقال قوة من المستعربين شابًا من باب العامود واقتياده للتحقيق.

فيما أطلقت شرطة الاحتلال، قنابل الصوت على الشبان المتواجدين في باب العامود وسط القدس المحتلة.

في سياق متصل، اُصيبت إصابة مجندة بشرطة الاحتلال خلال تصدي الشبان للقمع الإسرائيلي في منطقة باب العامود، عقب إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت على الشبان المتواجدين في باب العامود وسط القدس المحتلة.

وكان مئات الشُبّان والمواطنين تجمعوا لليوم الثاني من رمضان في منطقة باب العامود، عقب أداء صلاتي العشاء والتراويح، بالتزامن مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال في المنطقة.

وقمعت قوات الاحتلال الشُبّان والمتواجدين بالهراوات، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام، فيما حاولت عرقلة عمل الصحفيين ومنعهم من تغطية الأحداث الجارية هناك.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال محيط باب الساهرة بالقدس المحتلة، وطاردت الشبان في محيط المنطقة.

في السياق ذاته، اقتحم وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد مساء الأحد، منطقة باب العامود بمدينة القدس المحتلة، بحراسة مشددة من جنود الاحتلال.

وتُنفذ قوات الاحتلال حملة قمع في باب العامود، بشكل يومي، بهدف إفراغ المنطقة من الفلسطينيين.

وأدى آلاف المصلين صلاتي العشاء والتراويح في اليوم الثاني من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، وحضر المصلون من كافة أنحاء الضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48، رغم قيود الاحتلال المفروضة على دخول المصلين لباحات الأقصى.

يُذكر أن القوى الوطنية والاسلامية، كانت دعت أبناء شعبنا في القدس وعموم الضفة الغربية والداخل المحتل إلى شدّ الرحال والنفير صغاراً وكباراً نحو المسجد الأقصى، وعمارته بالذكر والصلاة والرباط فيه لمنع مخططات الاحتلال الرامية إلى السيطرة عليه.

وشددت القوى الوطنية والاسلامية خلال بيان صحفي لها على أن المسجد الأقصى سيظل منطقة مُحرمة على الاحتلال وجيشه ومستوطنيه.

وحذرت القوى الوطنية والاسلامية، الاحتلال من مغبّة إطلاق العنان لقطعان مستوطنيه، لما في ذلك من استفزاز كبير سيعود على المحتل ومستوطنيه بالوبال، فشعبنا الذي رفع سيف القدس في وجه المحتل لم يغمده بعد ولن يغمده.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين بالقدس ويقتادهم للتحقيق