الرويضي: نُحذر من ارتكاب الاحتلال مجزرة بحق المصلين بالأقصى

رام الله – مصدر الاخبارية

حذر المستشار في ديوان الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي، من إقدام الاحتلال وقُطعان مستوطنيه على ارتكاب مجزرة بحق المصلين بالمسجد الأقصى، سيما في ظل التصعيد والتحريض مِن قِبل المستوطنين باستهدافه خلال شهر رمضان المبارك.

وقال الرويضي خلال بيان صحفي له وصل مصدر الاخبارية نسخة عنه: إن “ما جرى أمس من تواجد عسكري كبير لقوات الاحتلال في القدس والاحتكاكات المُسجلة في محيط باب العمود، واقتحام الأقصى بأعداد كبيرة يؤكد سعي الاحتلال لتصعيد الأوضاع في مدينة القدس.

وأكد المستشار في ديوان الرئاسة لشؤون القدس، أن الاحتلال يُسخن الأوضاع في القدس ولديه قرار بالتصعيد عبر الاعتقالات واستهداف المصلين، داعيًا للضغط على “إسرائيل” لوقف عدوانها المتواصل على المقدسيين.

ولفت الرويضي، إلى أن التصريحات الخطيرة الصادرة عن قادة المستوطنين تؤكد نيتهم تنفيذ اعتداءات بحق المقدسيين خلال الأيام المقبلة.

جدير بالذكر أن عشرات المستوطنين، اقتحموا صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من الشرطة الاسرائيلية.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 166 مستوطنًا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية على مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأشارت إلى أن المستوطنين أدوا، طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من الأقصى، قُرب باب الرحمة.

ويشهد المسجد الأقصى مواجهات شبه يومية بحماية قوات الاحتلال، على خلفية اقتحامات المستوطنين المتواصلة للمسجد الأقصى بحماية من جيش الاحتلال وشرطته.

فيما تُسفر المواجهات عادةً عن إصابة العشرات من المقدسيين خلال إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني تجاه المرابطين إضافة إلى الاعتداء على الصحفيين أثناء تغطيتهم للأحداث الميدانية.

أقرأ أيضًا: الاحتلال يُسلّم نائب مدير أوقاف القدس قرارًا بالإبعاد عن المسجد الأقصى