دائرة الأرصاد أجواء باردة طقس فلسطين

الطقس: استمرار المنخفض الجوي اليوم والثلاثاء منخفض جديد

فلسطين المحتلةمصدر الإخبارية

تبقى البلاد اليوم السبت تحت تأثير بقايا المنخفض الجوي الذي تمركز في ساعات الليل المتأخر قبالة السواحل الفلسطينية وقد أكمل طريقه خلال الساعات الثمانية الماضية بإتجاه جنوب سوريا ومن ثم نحو الداخل السوري ثم إلى الغرب العراقي خلال الساعات القادمة.

ويستمر تأثر فلسطين بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة لذا يبقى الجو غائما جزئيا الى غائم وباردا الى شديد البرودة وتسقط زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق ، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذه الليلة : يكون الجو غائما جزئيا وباردا الى شديد البرودة وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق ، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج .

ومن المتوقع أن تبقى فرصة الأمطار حاضرة خلال الساعات القادمة مع تراجع واضح في قوة المنخفض الجوي ، وهطولات الأمطار ستكون متفرقة.

وفي النصف الثاني من النهار ومع ساعات المساء والليل يتوقف هطول الأمطار في معظم المناطق وليس كلها، ويبقى الجو اليوم بارداً في مختلف المناطق خاصة الجبلية منها.

ويوم الغد الأحد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، وفي ساعات النهار يستقر الطقس مع سماء غائمة جزئياً الى غائمة ، وفي ساعات الليل تكون الأجواء باردة نسبياً بوجه عام ، وتكون الرياح غربية نهاراً تتحول الى شمالية هادئة ليلاً .

وفي يوم الإثنين يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة وتسود أجواء مستقرة وصحوة غالباً، وتكون الأجواء معتدلة عموماً في النهار في المناطق المنخفضة ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

 

والله تعالى أعلى وأعلم.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version