4 اصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت لحم وارتفاع العدد إلى 35

غزة مصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في بيت لحم ليرتفع العدد إلى 35 اصابة .

وكانت قد كشفت الحكومة الفلسطينية بمدينة رام الله مساء يوم أمس الخميس، عن نتائج فحوصات 28 عينة من جميع المحافظات، مشيرة إلى أنها خالية من فيروس ” كورونا “.

وصرح المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم : “أظهرت الفحوصات المخبرية التي أجريت مساء الخميس في مختبر الصحة العامة المركزي في رام الله لـ28 عينة أخذت من جميع المحافظات، خلوها من الإصابة بفيروس كورونا ” .

و أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية صباح يوم الخميس، عن تسجيل حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في بيت جالا .

وقال ملحم :”خلو عينات ستة واربعين شخصا من بلدتي جبع وحزما في القدس المحتلة من فيروس كورونا ، موضحا “أن المصابين الثلاثين بحالة صحية جيدة مشيرا الى ان هناك عينات اخرى تم فحصها وسيتم الاعلان عن نتائجها في المؤتمر الصحافي المقرر قبل ظهر اليوم”.

و ارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في إسرائيل إلى 126، مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، حسبما أعلنت وزارة صحة الاحتلال صباح يوم الجمعة .

ويأتي ذلك، فيما حذرت زارة الصحة من إمكانية ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وتواصل فرض الإجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا في “إسرائيل” .

و قال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ، إن معدل الإصابات بفيروس كورونا المُستجد يرتفع بشكل كبير ،مضيفا: “نحن في خضم حدث عالمي لم يسبق له مثيل في جميع سنوات إسرائيل، معدل الإصابة يرتفع بسرعة كبيرة، لا لقاح للفيروس بعد” .

ولفت إلى أنه “من المتوقع أن ينتشر الفيروس إلى جميع دول العالم، وهذا وباء لم نكن نعرفه” .

وقال نتنياهو: “ما يجري أزمة عالمية يبدو أنها لن تنتهي في أيام وأسابيع، ونحن نعمل على تجنب وقوع ضحايا” .

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي:” هدفنا الرئيسي هو تقليل معدل الإصابات من أجل كسب الوقت لإيجاد علاج للفيروس وتخفيف العبء على النظام الصحي” مُشدداً “نتوقع اعداد أكبر من الوفيات في العالم”.

يذكر أن السلطات الصينية، سجلت  7 حالات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، وأعلنت اليوم الجمعة، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 3 آلاف و179 حالة .