ماهي حقيقة “جلب الجيش الأمريكي فيروس كورونا إلى الصين” ؟!

غزة مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم الخارجية الصينية، غين شوان، أن مصدر سلالة كورونا يجب أن يحدده العلماء، ردا على تعليقات حول دور الجيش الأمريكي في انتشار فيروس كورونا المستجد.

ورفض غين شوان ، في تصريح صحفي أدلى به اليوم الجمعة، توضيح تغريدة زميله، المتحدث الآخر باسم الخارجية الصينية، تشاو لي جيان، التي اعتبر فيها أن الجيش الأمريكي ربما أدخل السلالة الجديدة لفيروس كورونا إلى الصين، مشيرا، إلى أن المجتمع الدولي لديه آراء مختلفة عدة بشأن مصدر انتشار الفيروس، الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية وباء على المستوى الدولي.

و أكد المتحدث باسم الخارجية الصينية، أن قضية مصدر هذا الوباء تعود إلى مجال العلم.

ويأتي هذا التصريح بعد أن نشر تشاو لي جيان تغريدة بالإنجليزية في حسابه على “تويتر” قال فيها: “متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان.. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير”.

وكان قد صرح المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان في حسابه على تويتر، يوم أمس الخميس، إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضرراً بسبب التفشي .

حيث كتب المسؤول الصيني باللغة الإنجليزية: “متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير” .

وقد سبقت تصريحات المسؤول الصيني اتهامات للولايات المتحدة بتعمد نشر الذعر بسبب فيروس كورونا، حيث انتقدت بكين رد فعل واشنطن على انتشار فيروس كورونا، متهمة واشنطن بالمبالغة في ذلك وتشجيع الهلع الجماعي حول العالم .

هذا و سجلت السلطات الصينية، 7 حالات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، وأعلنت اليوم الجمعة، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 3 آلاف و179 حالة .

وذكرت اللجنة الحكومية الصينية للصحة، في بيان،أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 8 إصابات، مضيفة أن إجمالي عدد الإصابات بلغت 80 ألفا و813 إصابة، مشيرة أن 4020 في حالة خطيرة.