اصابة لاعب في نادي تشيلسي بفيروس كورونا

غزة مصدر الإخبارية

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي، يوم الجمعة، عن إصابة نجمه “كالوم هودسون أودوي” بفيروس كورونا ، مشيرا إلى أن جميع لاعبي الفريق الأول والطاقم التدريبي سيخضعون للحجر الصحي.

وصرح تشيلسي في بيان: “كالوم ظهرت عليه أعراض تشبه نزلة البرد صباح الإثنين ولم يحضر إلى تدريبات الفريق منذ ذلك الحين كإجراء وقائي” .

وأوضح :”جاءت عينة الكشف (مساء الخميس) إيجابية وسيخضع للعزل الذاتي. رغم إصابته بالفيروس فكالوم بحالة جيدة ويتطلع للعودة إلى التدريبات في أسرع وقت ممكن”، مشيرا إلى أنه يتوقع عودة العاملين الذي لم يختلطوا بهودسون-أودوي للعمل قريبا .

وذكر نادي تشيلسي في بيانه “في الوقت الحالي فمبنى الفريق الأول وهو واحد من عدة مبان في مركز التدريب سيظل مغلقا. منشآتنا التدريبية الأخرى وستامفورد بريدج وغيرها من المنشآت تعمل بشكل طبيعي” .

وطالب بريندان رودجرز مدرب ليستر سيتي، الذي يخضع 3 من لاعبيه للعزل الذاتي بسبب أعراض تشبه فيروس كورونا، بإيقاف الموسم .

وتأجلت مباراة آرسنال ضد السيتي يوم الأربعاء بعد إعلان إيفانجيلوس ماريناكيس مالك أولمبياكوس، الذي واجه آرسنال في الدوري الأوروبي، إصابته بفيروس كورونا .

و كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” في بيان رسمي، يوم أمس الخميس عن مصير البطولات المحلية والقارية في أوروبا هذا الموسم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وصرح الويفا في بيان على موقعه الرسمي: “في ضوء التطورات الجارية بشأن انتشار فيروس كورونا، دعا الاتحاد اليوم ممثلين عن الاتحادات الأعضاء الـ55، ورابطة الأندية الأوروبية والدوريات والنقابة الدولية للاعبين المحترفين، لحضور اجتماع بالفيديو يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري لمناقشة استجابة الكرة الأوروبية للأزمة”.

وأضاف: “ستشمل المناقشات جميع المسابقات المحلية والأوروبية، بما في ذلك يورو 2020، وسيتم إجراء المزيد من الاتصالات بعد الاجتماع”.

ويأتي هذا الإجراء المتوقع إصداره رسميا في الساعات المقبلة، بعد إصابة مدافع يوفنتوس دانييلي روغاني بالفيروس، كذلك عدم تمكّن بعثة نادي روما من السفر إلى إسبانيا لمواجهة إشبيلية بسبب منع حركة الطيران بين البلدين، ناهيك عن رفض نادي خيتافي السفر إلى ميلانو لخوض مباراته أمام الإنتر، وأخيرًا دخول فريق ريال مدريد في الحجر الصحّي بعد تعرض أحد لاعبي كرة السلة للفيروس.

و اتخذ ​الويفا​ قرارا بتعليق جميع مباريات ​دوري أبطال أوروبا​ و​الدوري الأوروبي​، بسبب أزمة فيروس كورونا المُستجدة.