هيئة المسيرات بغزة تلغي فعالياتها بسبب الأحوال الجوية

هيئة المسيرات بغزة تلغي فعالياتها بسبب الأحوال الجوية

غزة مصدر الإخبارية

قررت هيئة مسيرات العودة في قطاع غزة، تأجيل الفعالية التي كان مقررا إقامتها بمناسبة يوم الجريح الفلسطيني، بسبب سوء الأحوال الجوية .

وأفادت الهيئة في بيان لها صباح يوم الجمعة، أنّه نظرا للأحوال الجوية السائدة، فقد تقرر تأجيل الفعالية التي كان مقررا أقامتها بمناسبة يوم الجريح الفلسطيني بعد صلاة الجمعة في ساحة الجندي المجهول، بغزة

وتوجهت الهيئة في بيان مقتضب لها صباح اليوم بالتحية لكافة الجرحى، مؤكدة على استمرار وقوفها إلى جانبهم ومساندتهم ودعمهم بكل السبل.

و يمثل “يوم الجريح الفلسطيني” يومًا وطنيًا بامتياز يحييه أبناء شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات بتنظيم العديد من الفعاليات الرسمية والشعبية الوطنية؛ وفاءً للجرحى وتقديراً لتضحياتهم ولمعاناتهم المتواصلة، وتذكيرًا للعالم بجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وكان الرئيس الراحل ياسر عرفات قد أصدر مرسومًا رئاسيًا بتاريخ 13/3/1968م يقضي بتحديد يوم الثالث عشر من آذار من كل عام يومًا للجريح الفلسطيني، وجاء المرسوم الرئاسي لاحقًا لإنشاء “مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى” عام 1965 كإحدى مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، لترعى أسر الشهداء ولتتابع شؤون الجرحى؛ تقديرًا لدورهم الرائد في مسيرة الثورة الفلسطينية؛ وذلك من خلال تقديم الخدمات والبرامج الاجتماعية والصحية والتعليمية والتأهيلية التنموية لأسر الشهداء والجرحى وضحايا الحروب مع الاحتلال الإسرائيلي.

ويشهد الجرحى على بشاعة الاحتلال وانتهاكاته لكل الشرائع والقوانين الدولية باستخدامه القوة المفرطة والأسلحة المحرمة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في كل ساحات المواجهة عبر مسيرته النضالية، والتي خلفت مئات آلاف الجرحى.

وقد أعلنت هيئة المسيرات في قطاع غزة يوم الخميس المنصرم، عن تأجيل فعالياتها يوم “الجمعة” الماضية ، وذلك بسبب كارثة مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

 

وأفادت الهيئة في بيان مقتضب، أنّها ألغت المسيرة المقررة يوم الجمعة، داعيةً المواطنين لمساندة أهالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة والمشاركة في جنازات وفيات الحريق.

وتوفي 17 من المواطنين من بينهم 3 سيدات، وإصابة العشرات يوم الخميس، إثر انفجار عدد من إسطوانات الغاز في مخبز البنا وسط سوق مخيم النصيرات.

تجدر الإشارة إلى أن حريق في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، اندلع الخميس المنصرم، وأودى بحياة 16 مواطنا بينهم (4 أطفال و3 سيدات)، وإصابة 56 مواطنا بجروح مختلفة منهم (35 إصابة بين طفيفة ومتوسطة، و14 إصابة حرجة و8 إصابات خطيرة توفي منهم 6 أشخاص متأثرين بإصاباتهم).

Exit mobile version