تفاصيل إصابة ممرضة أردنية بفيروس كورونا زارت فلسطين قبل أيام الصين

ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في الصين إلى 3179

غزة مصدر الإخبارية

سجلت السلطات الصينية، 7 حالات جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية ، وأعلنت اليوم الجمعة، عن ارتفاع وفيات فيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 3 آلاف و179 حالة .

وذكرت اللجنة الحكومية الصينية للصحة، في بيان،أن عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 8 إصابات، مضيفة أن إجمالي عدد الإصابات بلغت 80 ألفا و813 إصابة، مشيرة أن 4020 في حالة خطيرة.

تجدر الإشارة أن فيروس “كورونا” أصاب أكثر من 134 ألفا في 126 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

في السياق ، صرح المتحدث باسم الحكومة الصينية تشاو لي جيان في حسابه على تويتر، يوم الخميس، إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضرراً بسبب التفشي .

 

حيث كتب المسؤول الصيني باللغة الإنجليزية: “متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير” .

 

وقد سبقت تصريحات المسؤول الصيني اتهامات للولايات المتحدة بتعمد نشر الذعر بسبب فيروس كورونا، حيث انتقدت بكين رد فعل واشنطن على انتشار فيروس كورونا، متهمة واشنطن بالمبالغة في ذلك وتشجيع الهلع الجماعي حول العالم .

وقال متحدث باسم الخارجية الصينية إنه في حين أن العديد من البلدان أظهرت دعمها لجهود الصين في مكافحة المرض، إلا أن حكومة الولايات المتحدة لم تقدم أي دعم بعد، وبدلاً من ذلك فإن أمريكا كانت أول بلد يخرج موظفي قنصليتها من ووهان، وأول بلد يسحب جزئياً موظفي السفارة، وأول بلد يفرض حظراً صارماً على المواطنين الصينيين، بعكس ما أوصت به منظمة التجارة الدولية .

و دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش شعوب العالم إلى عدم الاستسلام للهلع في وجه فيروس كورونا.

وذكّر غوتيريش بأن الاختبارات والإجراءات الصحية تقللان من فرص انتشاره.

Exit mobile version