دوري محترفي الضفة: بلاطة يقلب الطاولة على ثقافي طولكرم وفرق أخرى تتعادل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية 

تمكّن فريق مركز بلاطة من تحقيق فوزاً مهماً على فريق ثقافي طولكرم بثلاثية قوبلت بهدف واحد، مساء الخميس، على ملعب الجامعة العربية الأمريكية شمال الضفة الغربية المحتلة، ضمن الجولة 20 من دوري المحترفين لكرة القدم في الضفة.

ورفع بلاطة رصيده بهذا القوز إلى 31 نقطة في المركز الخامس، بينما توقف رصيد ثقافي طولكرم عند 25 نقطة في المركز الثامن.

وافتتح الثقافي التسجيل عن طريق نديم الشيخ، لكن إسماعيل العمرو بخبرته تمكن من إدارك التعادل، لينتهي الشوط الأول بهدف لمثله.

وفي أحداث الشوط الصاني، حاول كلا الفريقين البحث عن الهدف الثاني، وجاء بالفعل حيث تقدم بلاطة لكن بنيران صديقة للاعب عبد أبو شنب.

وعزز بلاطة تقدمه بالهدف الثالث عن طريق محمد اسبيتاني، حيث تلقى تمريرة حريرية من عمر صندوقة ووضع الكرة في الشباك.

وفي مواجهة أخرى ضمن دوري محترفين الضفة، عزز شباب السموع مكانته في المركز الثالث بعد الفوز على مضيفه إسلامي قلقيلية بهدفين لهدف واحد، ورفع السموع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثالث، وبات على بعد 3 نقاط من جبل المكبر الوصيف، بينمت ظل إسلامي قلقيلية سادساً برصيد 28 نقطة.
وأنهى السموع الشوط الأول متقدمًا بهدف محمد السويطي، وفي الشوط الثاني أدرك الإسلامي التعادل بهدف شاهر داوود، رغم طرد أحمد سمارة.
وفي الوقت بدل من الضائع، نجح القناص رامي مسالمة، في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، من خطف هدف الفوز لفريقه.
واقتنص مؤسسة البيرة تعادلاً ثمينًا من جاره الأمعري، بعد التعادل معه بهدفين لمثليهما، وحافظ البيرة على المركز التاسع برصيد 16 نقطة، بينما تقدم الأمعري للمركز العاشر برصيد 13 نقطة.

وتقدم الأمعري بهدف أول عن طريق يحيى السباخي، الذي تابع عرضية زميله نمر واصف المرسلة من الجانب الأيسر.

ونجح البيرة بعد عدة دقائق من إدراك التعادل، من ركنية ارتقى لها برأسه نديم البرغوتي.

الأمعري عاد ونظم صفوفه، ونجح قائده عبد الحميد أبو حبيب من التقدم مرة ثانية بتسديدة زاحفة ارتطمت بالقائم الأيسر، وأخذتها طريقها للشباب، وزادت محاولات البيرة بحثاً عن التعادل، ثم تمكن أحمد أبو خديجة من الحصول على ركلة جزاء انبرى لها محمد الدسوقي، وأدرك منها التعادل.

اقرأ/ي أيضاً: دوري غزة الممتاز: خدمات النصيرات يتصدر مؤقتاً وهذه تفاصيل ونتائج آخر المواجهات