بوتين يحظر شراء برمجيات أجنبية من الدول المُعادية

وكالات _ مصدر الإخبارية

حظر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على القطاعات الحيوية الروسية شراء البرمجيات الأجنبية اعتباراً من الـ31 آذار (مارس) الجاري، بما يمنع استخدامها في المجالات الحساسة في البلاد.

وصدر مرسوم بوتين ونشر اليوم الأربعاء، على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسية، “لضمان الاستقلال التكنولوجي وأمن البنية التحتية للمعلومات الحيوية”.

ووفقاً للمرسوم يمكن شراء البرمجيات الأجنبية حتى الحظر التام لاستخدامها بعد الحصول على موافقة خاصة من الجهات المعنية الروسية.

كما حظر الرئيس بوتين على الجهات الحكومية اعتباراً من 1 يناير 2025 استخدام البرامج الأجنبية في البنية التحتية الحساسة في روسيا.

ويندرج تحت مفهوم البنية التحتية الحساسة أنظمة المعلومات وشبكات الاتصالات في المجالات الحيوية في القطاعين العام والخاص في ميادين الرعاية الصحية والصناعة والاتصالات والنقل والطاقة والقطاع المالي والاقتصاد.

وفجر الخميس 24 فبراير ، بدأت القوات الروسية في شن عملية عسكرية في شرق أوكرانيا ، فتحت الباب أمام احتمال اندلاع “حرب عالمية ثالثة” ، ستكون الأولى من الحادي والعشرين. مئة عام.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم كان يعيش في “جو أكثر سوادًا” منذ الحرب العالمية الثانية ، بينما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة مجموعة من العقوبات ضد روسيا ، والتي وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، بأنها “الأصعب في كل العصور”.

لكن الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي “الناتو” أصرّوا حتى الآن على عدم الانخراط في أي عمليات عسكرية في أوكرانيا.