عقب عملية بني براك.. حملة بحث إسرائيلية عن “عمال فلسطينيين بدون تصاريح”

الاحتلال ينسحب من يعبد بعد أخذ مقاسات منزل الشهيد حمارشة

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية 

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي شرعت بحملة واسعة للبحث عن عمال فلسطينيين في الداخل من غير حملة التصاريح، بعد ساعات من عملية “بني براك”، التي أسفرت عن مقتل خمسة إسرائيليين.

وقال الصحيفة إن شرطة الاحتلال حذرت أرباب العمل من تشغيل عمال فلسطينيين لا يحملون التصاريح، مشددة على نيتها القضاء على ظاهرة التسلل عبر الفتحات في الجدار الفاصل.

وأضافت أن شرطة الاحتلال رفضت إعطاء تفاصيل بشأن ما إذا كان الشهيد ضياء حمارشة منفذ عملية أمس عمل مؤخراً في المدينة.

وفي السياق، انسحبت قوات الاحتلال صباح الأربعاء، من بلدة يعبد غرب مدينة جنين شمال الضفة المحتلة، بعد أخذ قياسات منزل منفذ عملية “بني براك” الشهيد ضياء حمارشة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل الشهيد حمارشة المكون من ثلاثة طوابق وأخذت قياساته، واعتقلت شقيقه يزن.

وقال والد الشهيد حمارشة في تصريحات صحفية، إن جنود الاحتلال اقتحموا منزله الساعة الخامسة فجراً، واحتجزوه في غرفة والنساء في غرفة أخرى، وابنه يزن في الطابق العلوي.

وأضاف: “كنت أسمع صراخ ابني يزن من الطابق العلوي أثناء التحقيق”.

وأشار إلى أن الجنود سألوه عن مكان نوم ضياء والغرف التي تواجد بها، لافتًا إلى أنهم أحدثوا ثقوبًا في جدار المنزل تمهيدًا لهدمه.

واعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المواطنين خلال اقتحام يعبد، عُرف منهم الأسير المحرر والمقعد عدنان حمارشة ونجله عمر، واللذين أفرجت عنها بعد التحقيق الميداني، بالإضافة لاعتقال محمد رافع أبو بكر ومهدي سمارة حمارشة وربيع لؤي حمارشة.

اقرأ/ي أيضاً: من هو منفّذ عملية إطلاق النار في بني براك وسط تل أبيب؟