مصرع طفل و إصابة 39 آخرين اثر عاصفة التنين في مصر

غزة مصدر الإخبارية

توفي طفل وأصيب 39 في عدة محافظات مصرية، اثر “عاصفة التنين” التى بدأت مع الساعات الأولى من اليوم  الخميس .

حيث لقي طفل مصرعه و أصيب 5 آخرون،في انهيار سقفي منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت في محافظة قنا بصعيد مصر، اثر سوء الأحوال الجوية .

و شهدت القرية أيضا انهيار سقف منزل آخر، نتج عنه إصابة طفلة تبلغ من العمر عاما ونصف العام، ووالدتها.

وأفادت سائل إعلام مصرية إصابة أشخاص في عدة محافظات جراء موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد .

فيما حذر خبراء الطقس من منخفض خطير سيضرب 8 دول يسمى بـ”منخفض التنين” أو “منخفض القرن”، سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية، و توقع خبراء الأرصاد، أن تتعرض 8 دول لعاصفة التنين أو منخفض القرن، وهي “مصر، عمان، سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين، العراق، تركيا”.

وقالت صحيفة الأهرام المصرية إنه تم إعلان حالة الطوارئ في عدة محافظات، أبرزها الإسكندرية والغربية، وإغلاق جميع الموانئ في مطروح

وتسببت عاصفة التنين فى انهيار منزلين ومسجد بقرية السلامية في المحافظة .

وأصيب 6 أشخاص في سوهاج إثر سقوط نخلة عليهم، و16 شخصا في الغربية (وسط الدلتا) جراء انقلاب سيارة أجرة .
كما اصطدم قطاران، عصر يوم أمس الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية في منطقة إمبابة، ما أسفر عن وقوع إصابات.
وكشفت مصادر رسمية أن قطار 989 القادم من أسوان اصطدم من الخلف بقطار 991 القادم من سوهاج، الذي كان متوقفًا، مما أدى إلى تحطم آخر عربتين.
وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من تعرض البلاد لحالة عدم استقرار ‏شديدة في الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 12 مارس حتى السبت الموافق 14 مارس حيث ‏تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة كما تتساقط أمطار غزيرة.

و أعلنت الحكومة المصرية حالة الطوارئ تحسبًا لمنخفض التنين، فقد قررت منح العاملين بالقطاع العام والخاص إجازة اليوم الخميس، وأعلنت تعليق الدراسة حتى يوم السبت، وناشدت المصريين البقاء في منازلهم.

ومع الساعات الأولى في صباح يوم الخميس، هطلت أمطار غزيرة على المدن المصرية مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة، من المتوقع أن تزداد حدة الأمطار خلال الساعات القادمة.