من هو منفّذ عملية إطلاق النار في بني براك وسط تل أبيب؟

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

زعمت وسائل إعلام عبرية أن منفذ عملية إطلاق النار في منطقة بني براك وسط تل أبيب، هو الأسير المحرر ضياء حمارشة (27 عاماً) من بلدة يعبد في جنين، والتي أعلن عن استشهاده بعد اشتباك مسلح مع شرطة الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر عبرية إن الشهيد حمارشة ممنوع من الدخول إلى الأراضي المحتلة وينتمي لفصيل الجهاد الإسلامي، وجرى اعتقال شاب ساعده في العملية، فيما تجري أعمال بحث عن شخص ثالث ساعد في إتمام المهمة.

وفي أعقاب عملية بني براك قال مكتب وزير جيش الاحتلال: “يجري وزير الجيش بني غانتس حاليا تقييما للوضع بمشاركة رئيس الأركان، ومنسق عمليات الحكومة في مناطق السلطة، ورئيس الشاباك، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية، ورئيس شعبة العمليات في أعقاب عملية بني براك”.

وعلّق رئيس وزراء الاحتلال السابق بنيامين نتنياهو على العملية قائلاً: “هذا مساء حزين وقاسي جدا، إسرائيل تمر في ذروة موجة إرهابية خطيرة لم نشهدها منذ سنوات طويلة”، حد تعبيره.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أعلنت مساء الثلاثاء مقتل خمسة إسرائيليين، بينهم شرطي، وإصابة عدد آخر، وصفت بعضها بالحرجة و”الميؤوس منها”، في عمليات إطلاق نار وقعت في مدينة بني براك وسط تل أبيب.

ووفقاً لما أوردت شرطة الاحتلال فإن منفذ العملية كان يستقل دراجة نارية، وأطلق النار في 3 مناطق بمدينة بني براك، قبل أن يرتقي شهيداً بعد اشتباك مع عناصر من شرطة الاحتلال.

أعلنت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الثلاثاء مقتل خمسة إسرائيليين، بينهم شرطي، وإصابة عدد آخر، وصفت بعضها بالحرجة و”الميؤوس منها”، في عمليات إطلاق نار وقعت في مدينة بني براك وسط تل أبيب.

ووفقاً لما أوردت شرطة الاحتلال فإن منفذ العملية كان يستقل دراجة نارية، وأطلق النار في 3 مناطق بمدينة بني براك، قبل أن يرتقي شهيداً بعد اشتباك مع عناصر من شرطة الاحتلال.

وقالت القناة 12 العبرية: “بحسب الشرطة، أطلق سائق دراجة نارية النار على مجموعة من المستوطنين وفر من مكان الحادث، ولا تعرف الشرطة على وجه اليقين أن مطلق النار قد تم تحييده- لذا تطلب الشرطة من الجمهور إخلاء الشوارع والمفترقات”.

️ ولاحقاً زعمت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إن العملية نفذها مسلح على متن دراجة نارية ويحمل بندقية رشاشة من طراز م-16 وعدد كبير من مخازن الذخيرة.

اقرأ/ي أيضاً: قتلى ومصابون بعمليات إطلاق نار في بني براك وسط تل أبيب (فيديو وصور)