محاكمة شاب مقدسي الاحتلال - تمديد اعتقالات - قانون المواطنة - محكمة الاحتلال - اعتقال مؤيدي داعش بالداخل- الأسير قصي مرعي

محكمة الاحتلال تمدد اعتقال 12 مشتبهاً بتأييد “داعش” في الداخل

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية 

قررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في عكا، اليوم الثلاثاء، تمديد اعتقال 12 فلسطينياً من أم الفحم ومنطقة وادي عارة وسخنين والناصرة بالداخل المحتل، بشبهة تأييد تنظيم “داعش”.

وذكرت مصادر عبرية أن المحكمة مددت اعتقال المشتبه بهم حتى يوم 6 أذار (مارس) المقبل، ومنعتهم من لقاء طاقم الدفاع.

ونسبت نيابة الاحتلال العامة للمعتقلين عدة شبهات بينها الانتماء لما أسمته “منظمات غيرقانونية” والتآمر للقيام بعميلة “إرهابية” والانضمام إلى “تنظيمات معادية”.

يذكر أن حملة الاعتقالات جاءت عقب عملية الخضيرة التي أسفرت عنمقتل شرطيين إسرائيليين وإصابة 10 من عناصر الأمن، واستمراراً للاعتقالات التي شرعت بها أجهزة الاحتلال الأمنية منذ فجر الإثنين في أم الفحم وطالت 5 مواطنين تم تمديد اعتقالهم لعدة أيام.

وتركزت حملة الاعتقالات في منطقة المثلث الشمالي، كما شملت مداهمات واقتحامات في العديد من البلدات العربية في النقب والمثلث والجليل، حيث تم مداهمة العديد من المنازل وتفتيشها، وإخضاع شبان وأفراد عائلات لتحقيقات ميدانية واستجوابات.

وبحسب تقديرات إسرائيلية يوجد 80 إلى 100 شخص من  فلسطيني الداخل، تزعم أجهزة الاحتلال الأمنية  أنهم اعتقلوا وجرى إدانتهم بتأييد تنظيم “داعش”، أو خططوا للسفر إلى سورية بغية الانضمام للتنظيم.

اقرأ/ي أيضاً: عملية الخضيرة تحول استراتيجي لداعش أم محاولة شيطنة النضال الفلسطيني؟

 

Exit mobile version