خطة أمريكية للمناهج الفلسطيني

تعرف على قرار وكالة الغوث “الأونروا” بشأن دوام المدارس في غزة

غزةمصدر الإخبارية

قررت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، اليوم الخميس، تمديد فترة إغلاق مدارسها في قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم “أونروا” عدنان أبو حسنة في تصريح صحفي، استمرار إغلاق مدارس أونروا لأسبوع آخر، مشيرًا إلى أن الأوضاع ستقيم أسبوعيًا.

يشار إلى أن مدارس “أونروا” مغلقة من أسبوع، تماشيًا مع حالة الطوارئ التي فرضتها الحكومة في رام الله بسبب انتشار فيروس “كورونا”، وخوفًا على حياة الطلاب.

أعلنت وزارة التربية و التعليم بغزة و”الاونروا” أمس الاربعاء موقفهما النهائي بشأن حالة الطوارئ التي أعلن عنها الأحد الماضي بتجديد الدراسة او تعليقها حتى مساء الخميس كإجراء احترازي ، لتؤكد وزارة التربية والتعليم أنها ستتخذ قرارًا باستنئاف الدراسة أو استمرار تعليقها يوم الجمعة القادم.

عدنان ابو حسنة الناطق باسم الاونروا اليوم ، قال ان قرار ” الاونروا” غير مطابق لقرار التربية والتعليم ، كون ان القرار بعودة 258 طالباً سيصدر مساء غدٍ “الخميس” ، منوط بالمشاورات التي ستعقدها المنظمة الدولية مع كافة الاطراف ومنها منظمة الصحة العالمية .

قال ابو حسنة خلال تصريحات لاذاعة القدس بالرغم من ان السلطة وهي الدولة المضيفة ، الا ان “الأونروا” فهي منظمة أممية وفي موضوع كورونا ، فلابد من اتخاذ قرارها بناءً على توصيات من منظمة الصحة العالمية .

أكد ان الاونروا على تواصل دائم ومشاورات حول فيروس “كورونا”، وقرار انتظام الدراسة سيكون مساء الخميس.

أعلنت وزارة التربية والتعليم بغزة أنها ستتخذ قرارًا باستنئاف الدراسة أو استمرار تعليقها يوم الجمعة القادم.

وقال مدير العلاقات الدولية والعامة بوزارة التعليم معتصم الميناوي ان الوزارة ستعقد الجمعة اجتماعًا لتقييم الأوضاع بشأن الدوام المدرسي وستعلن عن قرارها باستنئاف الدارسة أو استمرار تعليقها.

يشار إلى أن غالبية المؤسسات التعليمية الجامعية أعلنت تعليق الدوام حتى اشعار اخر، ومدارس الأونروا.

كانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين “الاونروا” قررت إغلاق كافة المدارس التابعة لها في فلسطين حفاظا على الطلبة والمعلمين وخوفا من انتشار فيروس كورونا بعد اكتشاف حالات في بيت لحم.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version