أول ضحايا عاصفة "التنين" في مصر

أول ضحايا عاصفة ” التنين” في مصر

غزة مصدر الإخبارية

توفي طفل وأصيب 5 آخرون،في انهيار سقفي منزلين بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت في محافظة قنا بصعيد مصر، اثر سوء الأحوال الجوية ووصول منخفض التنين .

و شهدت القرية أيضا انهيار سقف منزل آخر، نتج عنه إصابة طفلة تبلغ من العمر عاما ونصف العام، ووالدتها.

كما تسببت موجة الطقس السيء والأمطار الغزيرة في مصر بسبب “عاصفة التنين”، عن تحطم سيارات وغلق طرق، حيث اصطدمت سيارة بمظلة خشبية على كورنيش الإسكندرية، أدى إلى تحطمها وانهيار المظلة.

وقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر من تعرض البلاد لحالة عدم استقرار ‏شديدة في الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 12 مارس حتى السبت الموافق 14 مارس حيث ‏تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة كما تتساقط أمطار غزيرة.

فيما حذر خبراء الطقس من منخفض خطير سيضرب 8 دول يسمى بـ”منخفض التنين” أو “منخفض القرن”، سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية، و توقع خبراء الأرصاد، أن تتعرض 8 دول لعاصفة التنين أو منخفض القرن، وهي “مصر، عمان، سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين، العراق، تركيا”.
وستتجه العاصفة الترابية إلى سبع دول عربية هي مصر و فلسطين والأردن ولبنان وسوريا والعراق وسلطنة عمان، كما ستضرب تركيا.

يذكر أن منخفض التنين قادم من العراق، برياح شديدة محملة بالرمال ولكن لم يكن لها تأثير قوي على المدن العراقية، ومن المتوقع أن يضرب 9 دول في الشرق الأوسط هي: مصر والأردن وسوريا وعُمان ولبنان وفلسطين وإسرائيل والعراق وتركيا.

ومع الساعات الأولى في صباح يوم الخميس، هطلت أمطار غزيرة على المدن المصرية مصحوبة بانخفاض شديد في درجات الحرارة، من المتوقع أن تزداد حدة الأمطار خلال الساعات القادمة.

وقد أعلنت الحكومة المصرية حالة الطوارئ تحسبًا لهذا المنخفض الجوي. فقد أعلنت منح العاملين بالقطاع العام والخاص إجازة اليوم الخميس، وأعلنت تعليق الدراسة حتى يوم السبت، وناشدت المصريين البقاء في منازلهم.
وحسب خبراء الأرصاد ، فإن هذا المنخفض هو أقوى المنخفضات التي تتعرض لها دول الشرق الأوسط، وهو مصنف من الدرجة الثالثة، وقد أطلق عليه النشطاء “منخفض التنين” أو “منخفض القرن”.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version