غانتس يؤجل زيارته للهند وهذه الأسباب

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

أعلن وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، اليوم الاثنين، تأجيل زيارته إلى الهند، والتي كانت مقررة غدا الثلاثاء، وذلك بسبب “الأوضاع الأمنية” التي تشهدها إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه من المفترض أن يسافر “غانتس” إلى الهند، الثلاثاء، وذلك بمناسبة الذكرى الـ30 لإقامة العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين نيوديلهي وتل أبيب.

وأشار مكتب “غانتس” في بيان له، إلى أن الزيارة للهند كانت تشمل لقاءات مع وزير الدفاع الهندي راجانات سينغ، بشأن تعزيز وتعميق العلاقات الأمنية بين البلدين.

وأضاف أنه نظرا لازدياد توتر الوضع الأمني في إسرائيل، تقرر تأجيل زيارة “غانتس “إلى الهند وذلك على خلفية العمليات التي وقعت في بئر السبع والخضيرة.

و أعلنت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد، مقتل أربع أشخاص جراء اطلاق نار في مدينة الخضيرة بالداخل المحتل، مشيرًة إلى أنه يجري فحص خلفية الحادث.

بدورها، أكدت القناة 14 العبرية، أن 7 أشخاص أصيبوا في عملية إطلاق نار بمدينة الخضيرة، وصفت حالتهم بالخطرة جدًا.

وأكدت بأن مسلحان فتحا النار باتجاه عناصر شرطة الاحتلال في الخضيرة المحتلة، ما أدى لوقوع 7 إصابات أعلن فيما بعد مقتل 4 منهم.

فيما قتل مقتل 4 مستوطنين بعملية طعن في بئر السبع، بالداخل المحتل يوم الثلاثاء الماضي.

وبدورها، باركت فصائل فلسطينية عملية إطلاق النار نفذها فلسطينيان في مدينة الخضيرة المحتلة والتي أسفرت عن مقتل إسرائيليين وإصابة آخرين.

وشددت على أن العملية الفدائية في مدينة الخضيرة تثبت استعداد وجهوزية أبناء الشعب الفلسطيني المقاوم للرد على العدوان الصهيوني المتواصل على كافة مكونات وفئات الشعب.

وأصدر نفتالي بينيت، جملة من القرارات الصارمة بحق الفلسطينيين تقضي بإصدار أوامر الاعتقال الإداري ومراقبة شبكات التواصل الاجتماعي، وتعزيز قوات الأمن مع توسيع سياسة حمل السلاح للجنود وللإسرائيليين, في أعقاب عملية إطلاق النار بمدينة الخضيرة المحتلة.