مسؤول صيني: توقعات بانتهاء فيروس كورونا في يونيو المقبل

غزة مصدر الإخبارية

أفاد مسؤول صيني، أن هناك توقعات بانتهاء فيروس “كورونا” بحلول شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن احتمال عودة الفيروس للأشخاص الذين تعافوا من كورونا منخفض .

وأكد المتحدث الرسمي باسم لجنة الصحة الصينية، مي فنج، أن ذروة تفشي فيروس “كورونا” في الصين قد انتهت، وأضاف فنج :” في الوقت الحاضر، باستثناء ووهان، في جميع مدن مقاطعة هوبي، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة جديدة في هذا الأسبوع، وتم الكشف عن سبع حالات جديدة خارج مقاطعة هوبي”، وتابع: “تشير هذه البيانات إلى أن ذروة تفشي فيروس كورونا في الصين قد انتهت”

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الصينية، أعلنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد إلى 3169 عقب تسجيل 11 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ووصل عدد الإصابات المؤكدة إلى 80 ألفا و793 حالة، وشفاء ما يقارب 62 ألفا و793 حالة عقب معالجتهم.
في السياق ، صرح مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مساء اليوم الأربعاء، أنه يمكن تصنيف فيروس كورونا بأنه وباء عالمي، وذلك مع مواصلة الفيروس انتشاره في العديد من البلدان وتسجيل مئات الإصابات يوميًا .

وأعرب تيدروس عن قلق المنظمة الشديد من سرعة تفشي فيروس كورونا وعدم مكافحته بما يكفي، مؤكدًا أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين .

وأضاف عدد المصابين بفيروس كورونا وصل إلى مستوى وباء عالمي. بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم .
بلغت حصيلة عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد الذي بات يُعرف باسم “كوفيد-19” نحو 115.800 ألف مصاب حول العالم منهم 1000 إصابة في الولايات المتحدة الأمريكية.

و أظهرت آخر الأرقام نقلا عن شبكة CNN، وفاة نحو 4200 شخص حول العالم، في حين كشفت مفوضية الصحة الوطنية الصينية عن شفاء 61.400 ألف مصاب بكورونا.

و أعلنت السلطات المحلية في قطر تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، وهو أعلى معدل إصابة يومي تسجله البلاد، ليصل إجمالي عدد الإصابات لديها إلى 262 حالة.