ارتفاع عدد مصابي كورونا في إسرائيل إلى 100

غزة مصدر الإخبارية

أفادت سلطات الاحتلال اليوم الخميس بأن عدد الحالات المؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وصل إلى 100 شخص.

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيلها ثلاث حالات إصابة جديدة دون الكشف عن تفاصيلها.

و قررت حكومة الاحتلال الاستمرار في تشديد الإجراءات الاحترازية الرامية إلى منع تفشي الوباء، حيث تم حظر تجمهر أكثر من مائة شخص في مكان مغلق واحد ومنع المواطنين من زيارة المستشفيات دون حاجة، مشيرة إلى انتظام التعليم في رياض الأطفال والمدارس كالمعتاد، مع احتمال تعطيل الدراسة في مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة إلى مواصلة تشغيل المواصلات العامة على شكلها الحالي.

و وصف مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، أثناء مؤتمر صحفي عقد مساء أمس مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يعقوف ليتسمان، فيروس كورونا بأنه تحد قومي، مضيفا أن الأمل معقود على تقليص تفشي المرض في إسرائيل قدر الإمكان.

و وقد وضع فرع السفارة الأمريكية في تل أبيب عدد من موظفيه قيد الحجر الصحي، بعد أن تبين أن شخصا تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا بعد أن تبين أن شخصا قام بزارة فرع السفارة قبل أسبوع.

و نقلت هيئة البث الإسرائيلي “مكان” عن مصادر في الجهاز الصحي تأكيدها أن المعهد البيولوجي في نيس تسيونا سيعلن قريبا عن تحقيقه اختراقا في إنتاج لقاح ضد الفيروس، موضحة أن العلماء تمكنوا من تشخيص خواص الفيروس البيولوجية مما يمكنهم من إنتاج المضادات لمعالجة المصابين وتطعيم الناس ضد العدوى.
في سياق آخر ، أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، إن فحوصات 73 عينة ظهرت نتائجها وهي غير مصابة بفيروس ” كورونا “،مضيفاً “ننتظر نتائج الفحوصات التي أخذت من مواطنين في قريتي “حزما وجبع” .

وصرح ملحم، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء، أن المصابين الـ30 بفيروس “كورونا” بحالة صحية جيدة، مضيفاً أن هناك 14 مصابا من بين الـ30 مصابا كانوا يقيمون بالحجر الصحي في منازلهم، نقلوا للمستشفى الجديد في مدينة بيت لحم، باستثناء سيدة ألمانية متزوجة في بيت لحم .

وأوضح أن سيدة ألمانية مقيمة ومتزوجة في بيت لحم، مصابة بفيروس “كورونا”، تعاني من أعراض روماتيزم، طلبت نقلها للمستشفيات الإسرائيلية لعلاج مرض الروماتيزم، واتخذنا الإجراءات اللازمة لنقلها .