الصحة العالمية: التباعد والحجر المنزلي أدى إلى تراجع معدل إصابات كورونا

منظمة الصحة العالمية : تصنيف فيروس كورونا بأنه وباء عالمي

غزة مصدر الإخبارية

صرح مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مساء اليوم الأربعاء، أنه يمكن تصنيف فيروس كورونا بأنه وباء عالمي، وذلك مع مواصلة الفيروس انتشاره في العديد من البلدان وتسجيل مئات الإصابات يوميًا .

وأعرب تيدروس عن قلق المنظمة الشديد من سرعة تفشي فيروس كورونا وعدم مكافحته بما يكفي، مؤكدًا أن عدد الحالات خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين .

وأضاف عدد المصابين بفيروس كورونا وصل إلى مستوى وباء عالمي. بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم .
بلغت حصيلة عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد الذي بات يُعرف باسم “كوفيد-19” نحو 115.800 ألف مصاب حول العالم منهم 1000 إصابة في الولايات المتحدة الأمريكية.

و أظهرت آخر الأرقام نقلا عن شبكة CNN، وفاة نحو 4200 شخص حول العالم، في حين كشفت مفوضية الصحة الوطنية الصينية عن شفاء 61.400 ألف مصاب بكورونا.

و أعلنت السلطات المحلية في قطر تسجيل 238 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء، وهو أعلى معدل إصابة يومي تسجله البلاد، ليصل إجمالي عدد الإصابات لديها إلى 262 حالة.

كما سجلت البحرين اليوم الأربعاء 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما سجل العراق حالة وفاة جديدة هي الثامنة في البلاد، وسجلت الكويت ثلاث حالات إصابة جديدة، بينما أعلنت السعودية تسجيل حالة إصابة لمصري عائد من نيويورك.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس في البحرين إلى 189 مصابا، بعد تسجيل حالات الإصابة الجديدة اليوم الأربعاء، وقد تماثل للشفاء منهم 30 شخصا.

وذكرت وزارة الصحة البحرينية إن الحالات الجديدة كانت من بين 165 شخصا من المواطنين الذين تم إجلاؤهم مؤخرا من إيران.

وتعد إيران من أكبر بلدان منطقة الشرق الأوسط تسجيلا للإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، إذ أعلنت اليوم الأربعاء عن تسجيل 63 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى إصابة 958 شخصا، ليصل إجمالي حالات الإصابة في البلاد إلى 9 آلاف حالة، وعدد حالات الوفاة إلى 354 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة في الكويت تسجيل ثلاث حالات جديدة يوم الأربعاء. وكانت الوزارة قد أعلنت مساء الثلاثاء تسجيل أربع حالات إصابة بالفيروس، ليصبح إجمالي عدد المصابين في البلاد 72 حالة.

Exit mobile version