منخفض التنين في طريقه إلى فلسطين وتحذيرات هامة من الأرصاد

غزة مصدر الإخبارية

يطرأ اليوم الخميس ارتفاع إضافي على درجات الحرارة وتكون الأجواء دافئة فوق المعتاد في معظم المناطق في ساعات القليلة القادمة ونهار اليوم .

ويسود اليوم الخميس جو غائم بوجه عام وتكون الرياح شرقية نشطة ، وتتهيأ الفرصة تدريجياً الى هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق مختلفة من البلاد خصوصاً مع ساعات المساء والليل.

ويغلب على الأجواء اليوم الطابع الخماسيني المزعج ويتكاثر الغبار في مختلف المناطق خاصة في جنوب البلاد .

ومع ساعات الليل وكلما إقتربنا من منتصفه تشتد الهطولات الرعدية ويتساقط البرد وتنخفض درجات الحرارة بعد منتصف الليل والفجر مع تحول الرياح الى جنوبية غربية مع هبات قوية أحياناً مع هطولات مطرية متفرقة تكون رعدية وغزيرة أحياناً ،

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة خاصة في صحراء النقب وقطاع غزة وأجزاءه الجنوبية تحديداً وصولاً الى أقصى جنوب الضفة الغربية وكذلك معظم المناطق الساحلية وأجزاء واسعة من شمال الضفة الغربية ووسطها.

ويوم غد الجمعة يطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق.
وضربت العاصفة غير المسبوقة، التي تعرف باسم “منخفض التنين”، دولة العراق، اليوم الأربعاء، ومن المقرر أن تصل لعدد من الدول العربية خلال الساعات المقبلة.

وتوقع خبراء الأرصاد، أن تتعرض 8 دول لعاصفة التنين أو منخفض القرن، وهي “مصر، عمان، سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين، العراق، تركيا”.

ومن المتوقع أن يتراجع الهطول المطري في ساعات الصباح بشكل مؤقت قبل أن تشتد من جديد في وقت الظهيرة والمساء.

وفي ساعات المساء والليل يتواصل الهطول المطري ويصاحبه العواصف الرعدية أحياناً وتساقط للبرد في أحيان أخرى في مناطق واسعة من البلاد ، وقد تكون الهطولات غزيرة وغزيرة جداً في بعض الفترات بمشيئة الله خاصة في المناطق الشماليةومناطق مختلفة من وسط البلاد وتكون الرياح جنوبية الى جنوبية غربية نشطة مع هبات شديدة أحياناً .

وفي يوم السبت تسود أجواء باردة في معظم المناطق وتهطل الأمطار المتفرقة في مناطق عديدة من البلاد بمشيئة الله ، وتكون الرياح نشطة في مختلف المناطق، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ، كما يحتمل تشكل الضباب في الجبال ، الرياح جنوبية غربية نهاراً، ثم تتحول الى شمالية غربية في المساء والليل مع هبات نشطة وقوية أحياناً .

و حذر خبراء أرصاد، من أن العاصفة الترابية ستتجه إلى سبع دول عربية هي مصر و فلسطين والأردن ولبنان وسوريا والعراق وسلطنة عمان، كما ستضرب تركيا.