اقتحام المسجد الأقصى

الاحتلال يُقرر استمرار اقتحام المستوطنين لـ “الأقصى” خلال شهر رمضان

القدس المحتلة _ مصدر الإخبارية

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، استمرار اقتحام المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك أثناء شهر رمضان المبارك.

وأكدت قناة كان العبرية، أنّ قرارًا نهائيًا بهذا الشأن سيُتخذ خلال الأسبوع في جلسة برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت.

وأشارت إلى أن الدوائر الأمنية في إسرائيل تعتقد بأن مستوى التوتر الحالي في القدس أقل مما كان عليه في الفترة ذاتها من العام الماضي، وبالتالي ليس هناك سبب لفرض قيود في القدس.

وحذّر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين، من استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بالسماح لجماعات المستوطنين المتطرفين باقتحام المسجد الأقصى.

وأكد “حسين” أن ما تشيعه سلطات الاحتلال من مخاوف حول حدوث اضطرابات في شهر رمضان المبارك، ما هو إلا مقدمة لنواياها الخبيثة التي ستنفذها ضد المسجد، محذراً من تداعيات هذه الاعتداءات.

وحمَّل سلطات الاحتلال عواقب هذه القرارات التي تزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتندرج في إطار إطباق السيطرة على المسجد الأقصى المبارك.

ويقتحم المستوطنون المسجد الأقصى يوميًّا على فترتين صباحية وبعد صلاة الظهر، عدا يومي “الجمعة والسبت”، عبر “باب المغاربة”.

وفي وقت سابقٍ اليوم، اقتحم 110 مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، بينما اقتحم 1000 مستوطن المسجد، يوم أمس الثلاثاء.

واقتحم 3700 مستوطن المسجد الأقصى المبارك، خلال شهر شباط (فبراير)المنصرم.

Exit mobile version