الإمارات : قرار تعطيل الدراسة مستمر ولا تغيير حتى الآن

غزة مصدر الإخبارية

أفاد مصدر في وزارة التربية والتعليم الإماراتية أن قرار تعطيل الدراسة لمدة أربعة أسابيع، التي بدأت يوم الثامن من مارس/آذار الجاري، مستمر كما هو من دون تغيير حتى الآن، من حيث إجازة الربيع وتطبيق مبادرة “التعلم عن بعد”، حتى حينه.

وذكر المصدر أن وزارة التربية والتعليم شأنها شأن الجهات الأخرى، تدرس كافة الاحتمالات مع الجهات المعنية، واتخاذ الإجراءات المناسبة حفاظاً على صحة وسلامة المجتمع التعليمي، في ظل الوضع الحالي لفيروس “كورونا” المستجد، وتفشيه في دول عدة، وفقا لما أوردته صحيفة “الإمارات اليوم” .

ودعت وزارة التربية التعليم إلى عدم الالتفات إلى المعلومات غير الدقيقة التي يتم تداولها من خلال المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، مشدداً على ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وما تنشره وسائل الإعلام من أخبار وبيانات صحفية معتمدة.

و قد قررت الوزارة ، تعطيل دوام الطلبة لمدة أربعة أسابيع، على أن يكون أول أسبوعين لـ”إجازة الربيع”، والأسبوعان الآخران لتطبيق مبادرة “التعلم عن بعد”، وتنتهي هذه المدة في الثاني من أبريل/نيسان المقبل، وسوف يستأنف الطلبة الدوام الرسمي في المدارس، اعتباراً من الخامس من الشهر نفسه.

وقالت وزارة التربية التعليم في بيان لها إن هذا القرار يصب في مصلحة الطلبة، ويأتي كخطوة استباقية تتماشى مع المستجدات الخاصة بمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية، وتوفير أقصى معايير السلامة العامة في المجتمع المدرسي، وكذلك في مختلف مؤسسات التعليم العالي.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسات الصحية المعنية في دولة الإمارات تعمل على اتخاذ العديد من الإجراءات والتدابير الوقائية الكفيلة بمحاصرة مرض كورونا المستجد كوفيد ـ 19 في الصين، ومنع انتقاله من خلال تنشيط عمليات التقصي الوبائي التي حصنت المجتمع من الفيروس .

وطبقت المعايير اللازمة لفحص المصابين بالأنفلونزا في المنشآت الطبية وسرعة التشخيص والإبلاغ الفوري لجميع الحالات المشتبه بها، وإيجاد المختبرات الحديثة لفحص واكتشاف الفيروس الجديد، إلى جانب التقصي الوبائي النشط للمخالطين المحتملين للمصابين، وفق معايير منظمة الصحة العالمية.
و أكد سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن أهم ما يميز الإجراءات الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا المستجد (COVID-19) في دولة الإمارات أنها تسير وفق منظومة متكاملة وشاملة من جميع الجهات المعنية.

و صرح لصحيفة “البيان”: “إنه رغم أن دولة الامارات لديها حركة طيران هائلة وضخمة، وتستقبل الآلاف من المسافرين القادمين من جميع أنحاء العالم يومياً، إلا أن الإجراءات الوقائية والاحترازية ضد هذا المرض، والتي تمت بصورة استباقية وسريعة، مكنت السلطات الصحية من السيطرة على هذا المرض، فلم يتم إلا تسجيل عدد قليل جداً من المصابين مقارنة في دول العالم الأخرى”.