البرلمان العربي يدين تصاعد العمليات الإرهابية في اليمن

وكالات – مصدر الإخبارية

دان البرلمان العربي تصاعد العمليات الإرهابية في اليمن، وذلك بعد استهداف طال قائد محور العند العسكري اللواء ثابت جواس، وعدد من مرافقيه في انفجار سيارة مفخخة في مدخل المدينة الخضراء في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وحذر البرلمان من خطورة تصاعد العمليات الإرهابية التي تنال من المدنيين ومن أمن واستقرار اليمن .

وشدد على تضامنه الكامل مع الجمهورية اليمنية لمواجهة هذه التنظيمات الإرهابية والتصدي لمخططاتها الخبيثة، التي تسعى لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا أن هذا الهجوم يشكل اعتداءا سافرا على المدنيين وترفضه كافة الأديان والشرائع السماوية، ويشكل تحديا خطيرا للقوانين والأعراف الدولية.

وطالب المجتمع الدولي بتكثيف الجهود والتحرك العاجل لوضع حد لهذه التنظيمات ومواجهتها بشكل حثيث ودعم جهود الدول الوطنية في هذا الشأن.

وأعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه للجمهورية اليمنية في القتلى من الأبرياء، ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

في سياق متصل دان البرلمان الهجوم الذي استهدف قاعدة حلني العسكرية بالقرب من مطار العاصمة مقديشيو والذي أسفر عن وفيات.

واعتبر البرلمان هذا الهجوم الذي تبنته حركة الشباب الإرهابية تهديد خطير للمنشآت الحيوية وترويع الآمنين، والذي أسفر عنه تعليق جميع الرحلات الجوية.

وأكد البرلمان العربي، دعمه الكامل لجهود الصومال فيما تتخذه من إجراءات لصون أمنها واستقرارها وضمان سلامة مواطنيها ومساندتها فيما تتخذه من إجراءات لمواجهة هذه الأعمال العدائية الإرهابية، وتثبيت الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلاد، داعيا المجتمع الدولي في دعم الصومال لمكافحته للتنظيمات الإرهابية التي تستهدف نشر العنف والخراب والدمار في البلاد.