مباراة من العيار الثقيل لنادي ليفربول الإنجليزي أمام نظيره أتليتكو مدريد

غزة مصدر الإخبارية

يواجه فريق ليفربول الإنجليزي في العاشرة مساء اليوم الأربعاء، نظيره أتلتيكو مدريد في مباراة من العيار الثقيل على ملعب “أنفيلد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا .

و يدير مباراة ليفربول ضد أتلتيكو مدريد الليلة، الهولندي داني ماكيلي ، و يخوض ليفربول مباراة اليوم، ضد أتلتيكو مدريد أقوى الأندية التي تقوم بالتكتل الدفاعي في العالم، وهو ما يعوق الريدز كثيراً طوال الـ 90 دقيقة من أجل الوصول إلى شباك السلوفيني يان أوبلاك، ويحتاج ليفربول للفوز 2-0 على الأقل لحسم تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

فريق ليفربول يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 82 نقطة، و يأتي مانشستر سيتي بالوصافة وفى رصيده 57 نقطة.

على الجانب الأخر، يلعب أتلتيكو مدريد بقيادة دييجو سيميوني مباراة ليفربول، بعد تعادلين متتاليين في الدوري الإسباني، حيث تعادل ضد إسبانيول 1-1 ثم إشبيلية 2-2، وهو ما أبقاه في المركز الخامس بجدول ترتيب الليجا برصيد 45 نقطة.

ويدخل ليفربول مباراة أتلتيكو بمعنويات مرتفعة، بعد اقتراب حسم لقب الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2019-2020، حيث تفصله 6 نقاط عن التتويج الرسمي بالبريميرليج، خاصة بعد خسارة مانشستر سيتي ضد مان يونايتد في الديربي 0-2، وهو ما زاد الفارق بين الريدز في الصدارة والسيتي إلى 25 نقطة.

ويشهد تشكيل فريق اتلتيكو مدريد، على عودة توماس ليمار جناح الأتليتي بعد إصابته في مباراة الذهاب ضد ليفربول.
وقد فاز ليفربول مطلع هذا الأسبوع على بورنموث بهدفين لهدف في آنفيلد، لينسى جراح الهزائم المتتالية في الفترة الأخيرة، ويصبح رصيده 82 نقطة ويتوقف رصيد مانشستر سيتي أقرب المنافسين عند 57 نقطة .
و سيدفع كلوب بالحارس الثاني أدريان بدلاً من البرازيلي، وسيتكون الدفاع من الرباعي آرنولد وجوميز وفان دايك وروبرتسون، وسيعتمد الألماني على فينالدوم وفابينيو وتشامبرلين في الوسط، وفي الهجوم لا غنى عن الثلاثي القوي صلاح وماني وفيرمينيو.

تشكيلة ليفربول ضد أتلتيكو مدريد

حراسة المرمى: أدريان
رباعي خط الدفاع: أندرو روبرتسون / جو جوميز / ترينت أليكساندر آرنولد / فيرجيل فان دايك.

ثلاثي خط الوسط: فابينيو / تشامبرلين / جورجينيو فينالدوم.

ثلاثي خط الهجوم: روبيرتو فيرمينو / ساديو ماني / محمد صلاح.