السماح للمطاعم في رام الله بخدمة التوصيل و البيع مع منع الجلوس فيها

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، اليوم الأربعاء، السماح للمطاعم بفتح أبوابها من أجل خدمة التوصيل والبيع لخارج المطعم، مع التأكيد على منع الجلوس فيها .

ويأتي ذلك القرار ، بعد التشاور مع جهات الاختصاص في غرفة الطوارئ المنعقدة ، ضمن مقتضيات المصلحة العامة وحفاظاً على الصحة والسلامة العامة وتحت طائلة المسؤولية القانونية .

وصرحت غنام أن مجلس الطوارئ بحالة انعقاد دائم ويتم اتخاذ القرارات بأعلى درجات الحرص وبناءًا على تقييم صحي وموضوعي وبشكل يومي للحالة العامة، لافتةً أن ما تتمناه المحافظة هو إعادة كافة الأمور إلى وضعها الطبيعي إلا أن الحفاظ على سلامة مواطنينا مسؤوليتنا الأولى .

وأشارت إلى أن هذا القرار مشروط بمنع التجمع ، مشيرة إلى هذا القرار مشروط بمنع التجمع والاكتفاء بتقديم خدمة للخارج فقط حيث سيكون هناك جولات ميدانية من اللجان المتخصصة للتأكد من الالتزام بهذه الشروط، واتخاذ اجراء فوري بمن لا يلتزم بها وفقا للقانون .

وأوضحت محافظ رام الله أن باقي الإجراءات والقرارات المتعلقة بالأندية والمراكز الرياضية والقاعات والمقاهي ومقاهي الانترنت وتدريبات الفرق الكشفية والدبكة وصالات الألعاب بكافة أشكالها تبقى على ما هي عليه .

وأعلنت الحكومة الفلسطينية عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في بيت لحم، ليرتفع إجمالي عدد المصابين في الضفة الغربية المحتلة إلى 30.

و قد نفت الحكومة في رام الله،شائعات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، بوجود حالات مصابة بفيروس كورونا في مدينة رام الله.

وقال إبراهيم ملحم الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، إن نتائج الفحوصات المخبرية لـ”50″ عينة أخذت من مخالطين للمصابين بالفيروس في محافظة بيت لحم جنوبي الضفة أظهرت إصابة ثلاثة منهم بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في الضفة الغربية المحتلة، يبلغ حاليا 30إصابة، منها 28 في بيت لحم تخضع إحداها للعناية المكثفة، وواحدة في طولكرم.

وكان قد صرح الناطق باسم الحكومة الفلسطينية في وقت سابق اليوم، أن أعداد الذين يخضعون للحجر المنزلي ارتفع إلى 2900 فلسطيني في محافظات الضفة وقطاع غزة، بينهم 6 في مدينة القدس، و605 فلسطينيين عادوا مؤخرا إلى غزة بعد تأديتهم مناسك العمرة .