مخصصات الشؤون الاجتماعية

التنمية الاجتماعية: لا مؤشرات إيجابية حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية

غزة _ مصدر الإخبارية

كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون أنه حتى الآن لا يوجد أي مؤشرات إيجابية حول صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، مشيراً إلى أن وزير التنمية، أحمد مجدلاني، يبذل جهود حثيثة لتأمين صرف مخصصات الأسر المدرجة على البرنامج.

وأكد المدهون في تصريحات صحفية, مساء اليوم,  أن الوزارة لم تتلق أي من الأموال التي يساهم بها الاتحاد الأوروبي لدفع مخصصات الأسر الفقيرة المدرجة على برنامج التحويلات النقدية (شيكات الشؤون) منذ مطلع العام 2021 وحتى الآن.

وأشار المدهون، إلى أنه في حال صرف المساعدات النقدية، فإنه لن يتم تعويض الأسر عن الفترة أو الصرف المساعدات بأثر رجعي، مستدركاً بأن تأخر المنحة الأوروبية كان له أثر سلبي على مقدرة الحكومة على صرف المخصصات.

وحول خدمات الوزارة للأسر الفقيرة في شهر رمضان، أكد أن وزارته تعد مع شركاءها الدوليين والمحليين، برامج إغاثية سوف تستفيد منها عشرات آلاف الأسر أغلبها من الأسر المدرجة على برنامج التحويلات النقدية (شيكات الشؤون)، إضافة لسعيها لترميم نحو 400 منزل في محافظات قطاع غزة، واستمرارها بتقديم خدماتها الأخرى مثل المشاريع الرعوية والتأمين الصحي للأسر المدرجة على برامجها.

وشدد المدهون، على أن وزارته لا زالت مستمرة بتقديم خدماتها على الرغم من تأخر المنحة الأوروبية، مشيراً إلى أن الخدمات الوحيدة التي توقفت هي المساعدات النقدية فيما استمرت الوزارة بتقديم باقي الخدمات للأسر المدرجة.

Exit mobile version